تقني الرياض يعلن استكمال الاستعدادات لبدء العام التدريبي الجديد 1444هـ

مؤسسة التدريب التقني
استكمال الاستعدادات لبدء العام التدريبي الجديد 1444هـ - الصورة من حساب التدريب التقني بتويتر
التدريب التقني والمهني
مؤسسة التدريب التقني والمهني
مؤسسة التدريب التقني
التدريب التقني والمهني
2 صور

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، اليوم، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، انهاء إجراءات قبول المتقدمين على منشآتها التدريبية كافة من كليات بنين وبنات ومعاهد صناعية، وذلك بعد قرار زيادة الطاقة الاستيعابية لمنشآت التدريب التقني والمهني لهذا العام 1444هـ.

استقبال الطلاب الأحد القادم

وبينت الإدارة، أنها سوف تستقبل طلابها يوم الأحد القادم بخطة أعدت مسبقا من خلال تصميم وتنفيذ برامج التهيئة المناسبة والتي تسهم في بداية مشوارهم التقني بأفضل صورة.

استعدادات بدء العام التدريبي الجديد تضمنت:

- التحقق من جاهزية المنشآت التدريبية.

- إتمام مشاريع التجهيزات والصيانة.

- استكمال خطط التطوير والتحسين المنفذة خلال فترة الإجازة الصيفية للمنشآت كافة.

إنهاء إجراءات التحول للنظام الثلثي للعام التدريبي 1444

وفيما يخص الجانب الأكاديمي، فقد كشفت إدارة التدريب التقني بالمنطقة، أنها أنهت إجراءات التحول للنظام الثلثي للعام التدريبي 1444هـ وكذلك مراجعة وتطوير وتعديل مسميات بعض التخصصات والأقسام، إضافة إلى افتتاح تخصصي "التجارة الإلكترونية" و"الأمن السيبراني" في بعض المنشآت.

دعم المتدربين وتوصيل المعلومات بطرق إبداعية

من جانبه، أكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، عبدالرحمن المقبل، على حرص جميع منسوبي التدريب على دعم المتدربين وتوصيل المعلومات بطرق إبداعية ومنظمة ليسهل على المتدربين استيعابها ورفع مستوى عزيمتهم ليحققوا الغاية المنشودة.

مواعيد القبول العام للعام 1444هـ

وفي وقت سابق، كانت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض، قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على منصة "تويتر"، عن مواعيد قبول الفصل الدراسي الأول للعام القادم، وذلك لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس.

وحددت التدريب التقني مواعيد القبول للفصل الأول من العام التدريبي 1443/ 1444هـ، لمرحلتي الدبلوم والبكالوريوس في كلا الفترتين الصباحية والمسائية.

مواعيد التسجيل عبر بوابة القبول الإلكتروني

وسيكون التسجيل متاحًا في الكليات التقنية للبنين في الرياض من تاريخ 23/ 12 وحتى 28/ 12 عبر بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات بالجامعات الحكومية بالرياض، فيما سيكون التسجيل للبنات ابتداءً من 24/ 12 وحتى 29/ 12.

وأما التسجيل في باقي الكليات التقنية للبنات ببقية مدن ومحافظات المنطقة عدا الرياض سيكون عبر بوابة "قبولي" الخاصة بالمؤسسة ابتداءً من 25/ 12 وحتى 29/ 12.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر