جامعة الملك عبدالعزيز تكشف عن أبرز مميزات نظام الفصول الدراسية الثلاثة

جامعة الملك عبدالعزيز توضح مميزات نظام الفصول الدراسية الثلاثة
جامعة الملك عبدالعزيز

استعرضت جامعة الملك عبد العزيز، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، أبرز مميزات نظام الفصول الدراسية الثلاثة، والذي اعتمدته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية رسمياً لهذا العام الهجري الجديد 1444هـ، وذلك لكافة المراحل التعليمية الدراسية والجامعات في مختلف مناطق المملكة.

مميزات نظام الفصول الثلاثة

وأكدت الجامعة، في انفوغراف، نشرته على حسابها في "تويتر"، على أن الطالب يسجل في نظام الفصول الدراسية الثلاثة مقررات دراسية أقل، وهو ما يعني أنه يمكنه أن يركز بشكل أفضل على المقررات التي يدرسها خلال الفصل الدراسي.

وأوضحت جامعة الملك عبدالعزيز، أنها راعت في خططها ألا يؤثر ذلك على الفترة الزمنية للتخرج.

انخراط الطلبة في سوق العمل

وبينت الجامعة، أن البرامج الدراسية في الجامعة في تطور مستمر، وسيكون نهج اختصار بعض الفصول الدراسية من الخطط الدراسية مساهما لانخراط الطلبة في سوق العمل مستقبلاً بمشيئة الله.

وكانت جامعة الملك عبدالعزيز، قد أعلنت مؤخراً، عن نتائج الفرز الأول لأسماء المرشحين والمرشحات للقبول بالجامعة للعام الجامعي 1444 هـ.

إعلان نتائج الفرز الأول للقبول للعام الجامعي 1444

وهنأت جامعة الملك عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأربعاء، المرشحين والمرشحات للقبول ببرامج البكالوريوس والدبلومات للانتظام للعام الجامعي 1444 هـ.

ودعت الجامعة، المرشحين والمرشحات، إلى ضرورة استكمال إجراءات تأكيد الرغبة خلال 48 ساعة عبر بوابة القبول، علمًا بأنه في حالة عدم تأكيد الرغبة خلال المدة الزمنية المحددة يعني تنازل المرشح عن قبوله في الجامعة.

من جانبها، وأوضحت عمادة القبول والتسجيل أن مهلة تأكيد القبول 48 ساعة، مشيرة إلى أن "عدم التأكيد يعني تنازل الطالب عن مقعده".

وذكرت عمادة القبول والتسجيل أنه قد يكون هناك فرز ثاني في حال توفر مقاعد شاغرة، لذلك يجب التأكيد على الرغبة الحالية للمنافسة على رغبة أعلى.

عن جامعة الملك عبدالعزيز

جامعة الملك عبد العزيز، تأسست في عام 1387هـ / 1967م بصفتها جامعة أهلية، هدفها نشر التعليم العالي في المنطقة الغربية من المملكة، حيث شهدت الجامعة منذ إنشائها تطوراً ونمواً مضطرداً، كمًا وكيفًا، حتى أصبحت من أبرز جامعات المملكة من حيث عدد الطلاب والطالبات، وتشعب وتعدد التخصصات النظرية والعلمية وتكاملها، وانفرادها ببعض الكليات والتخصصات عن بقية جامعات المملكة مثل: "علوم البحار والأرصاد وعلوم الأرض والهندسة النووية والطيران والتعدين والهندسة الطبية".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر