طريقة تنظيم الأحذية
خطوات سهلة لتنظيم الأحذية
الأحذية في الخزانة
ترتيب الأحذية في الخزانة
رفوف الأحذية
ترتيب الأحذية على رفوف خاصّة بها
مكان توضيب الأحذية
رفوف الأحذية
فصل الأحذية المستخدمة عن تلك الأخرى التي لا تنتعل باستمرار
من الهامّ فصل الأحذية المستخدمة بصورة يوميّة عن تلك الخاصّة بالمناسبات
طريقة تنظيم الأحذية
الأحذية في الخزانة
رفوف الأحذية
مكان توضيب الأحذية
فصل الأحذية المستخدمة عن تلك الأخرى التي لا تنتعل باستمرار
5 صور

تحتاج الأحذية إلى اتباع عدد من الطرق والخطوات، في حفظها وترتيبها للإبقاء عليها بحالةٍ نظيفةٍ، وبمظهر مقبول. في السطور الآتية، مجموعة من الوسائل السهلة من أجل ترتيب الأحذية، وحفظها بطريقة مثاليّة.

خطوات تنظيم الأحذية

ترتيب الأحذية في الخزانة

1 تُصنّف الأحذية إلى مجموعات، أبرزها: المجموعة التي تُنتعل بصورة يوميّة أو أسبوعيّة بحسب الفصل، وتلك التي تتطلّب التخزين لأنّها خاصّة بالمناسبات أو بفصل فائت، وتلك التي حان الوقت للتبرّع بها. بعد فرز الأحذية بحسب المجموعات المذكورة، يمكن الإحاطة بحجم مساحة المكان الذي سيستوعبها.

2 تقضي الخطوة الثانية بتنظيف وتلميع الأحذية وإصلاح كعوب بعضها...

 

خطوات سهلة لتنظيم الأحذية

 

3 بعد القيام بالخطوتين الهامّتين سالفتي الذكر، ترتب الأحذية في خزانة أو يصحّ من جهة ثانية إلى اللجوء إلى حلول التخزين الآتية، مثل:

  • تكديس رفوف متدرّجة خاصّة بالأحذية، في أسفل خزانة الملابس أو أي مكان آخر متاح، مع الإشارة إلى أن الحلّ المذكور مناسب في غياب خزانة الأحذية، وهو مناسب للنعال المستخدمة على الدوام.
  • اختيار منظّمات الأحذية التي تُعلّق فوق الباب، وذلك للحفاظ على الأرضيّات خالية من أي عنصر، مع الإشارة إلى أن منظمات الأحذية المذكورة تستوعب الأمدسة متعدّدة الأشكال وارتفاعات الكعوب.
  • تعليق الأحذية الشتويّة الطويلة على قضيب خزانة الملابس، مع الإشارة إلى أنّه من الممكن أن تتدلى منظمات الأحذية المعلقة من قضيب خزانة الملابس، موفّرة بذا جيوبًا لمجموعة منوّعة من أنواع الأحذية.

رفوف الأحذية

رفّ للأحذية


في ظلّ فراغ المساحة المتوافرة على الجدار، فإن الاستعانة بالأدراج أو الصناديق أو المنظمات يُمثّل خيارًا لحفظ الأحذية غير المنتعلة بصورة يوميّة، علمًا أن هذه الطريقة تبعد كلّ مداس عن الأغبرة، كما تسهّل الوصول إليه، مع الإشارة إلى تعدّد حجوم الصناديق لحمل الأحذية النسائية ذات الكعوب الطويلة أو تلك الشتويّة...
من جهةٍ ثانيةٍ، يمكن تصميم خزانة متعدّدة الأرفف للأحذية.