اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الزكاة والضريبة السعودية تكشف حقيقة تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 10%

الزكاة والضريبة السعودية تكشف حقيقة تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 10%
هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية حقيقة الأنباء المتداولة بشأن تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 10%.

وتفصيلاً، فقد نفى الحساب الرسمي للعناية بمستفيدي الزكاة والضريبة والجمارك على موقع "تويتر"، تخفيض ضريبة القيمة المضافة إلى 10%، وذلك بعد استفسار أحد المستفيدين قائلًا: صحيح بتنزل قيمة الضريبة المضافة إلى 10 %؟.

النسبة الموحدة لضريبة القيمة المضافة هي 15%

وأوضح الحساب لرسمي للهيئة، أن النسبة الموحدة لضريبة القيمة المضافة 15% لازالت كما هي.

ودعت الزكاة والضريبة والجمارك كافة المستفيدين إلى اعتماد المعلومات الرسمية من خلال القنوات الرسمية والموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، ومتابعة جميع المعلومات والمستجدات من خلال حسابها عبر قناة تويتر@Zatca_sa.

إصدار فاتورة ضريبية مستوفية كافة الشروط

وأضافت الهيئة، أن الأشخاص المسجلين في ضريبة القيمة المضافة ملزمون بإصدار فاتورة ضريبية مستوفية كافة الشروط المنصوص عليها في المادة 53 من اللائحة التنفيذية، وفي حال ملاحظة وجود منشآت مخالفة لأحكام النظام يمكن تقديم بلاغ عبر الموقع أو تطبيق الضريبة المضافة وإرفاق ما يثبت.

وفي سياق أخر، فقد أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، مؤخراً، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن خطوات تقديم الإقرارات المتعلقة بالزكاة بسهولة ويسر، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني.

خطوات تقديم الإقرارات المتعلقة بالزكاة:

• الدخول على الموقع الإلكتروني zatca.gov.sa

• خدمة الإقرارات.

• الإقرار المراد تقديمه.

• تعبئة البيانات المالية وتقديمها.

وأوضحت هيئة الزكاة والضريبة، أنه سوف يصل إلى المكلف إشعار إصدار الفاتورة عبر الرسائل النصية والبريد الإلكتروني.

كما كشفت الهيئة، في وقت سابق، عن خطوات إيقاف الرقم المميز بعد شطب أو انتهاء السجل التجاري، مؤكدة أنه يمكن تقديم طلب إيقاف الرقم المميز حال تم شطب السجل التجاري أو انتهاء السجل أو إلغاء أو نقل الرخصة، مع التحقق أن لا يكون هناك بيانات نشطة لدى المكلف من أطراف أخرى، وبعد سداد المستحقات ما قبل تاريخ الشطب للسجل التجاري أو انتهاء السجل أو إلغاء أو نقل الرخصة.

خطوات إيقاف الرقم المميز

وأشارت، إلى أنه يمكن تقديم طلب إيقاف الرقم المميز بعد شطب، أو نقل السجل التجاري من خلال الدخول إلى حساب المستفيد في موقع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، واختيار أيقونة تحديث، أو إيقاف التسجيل من قسم الخدمات العامة ثم اختيار إيقاف الرقم المميز.

عن ضريبة القيمة المضافة

تُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة العربية السعودية، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر