5 مدن إماراتية ضمن قائمة المدن الأكثر أمانا على مستوى العالم

إمارة الفجيرة احتلت المرتبة الأولى على قائمة أكثر المدن أمانًا حول العالم
إمارة الفجيرة احتلت المرتبة الأولى على قائمة أكثر المدن أمانًا حول العالم
 مدن الإمارات الأكثر أمانا حول العالم
مدن الإمارات الأكثر أمانا حول العالم
إمارة الفجيرة احتلت المرتبة الأولى على قائمة أكثر المدن أمانًا حول العالم
 مدن الإمارات الأكثر أمانا حول العالم
2 صور

لاتزال دولة الإمارات العربية المتحدة تحصد المراكز الأولى في أبرز المؤشرات والتقارير الدولية المتعلقة بمستوى الأمن والأمان وجودة الحياة، مرسخة بذلك مكانتها العالمية كوجهة مثالية للعيش بطمأنينة واستقرار.

مدن إماراتية على قائمة المدن العشرة الأكثر أمانًا

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فإنّ 5 مدن إماراتية حجزت موقعها ضمن قائمة المدن العشرة الأكثر أمانًا على مستوى العالم الصادرة عن موقع "نومبيو" الدولي المتخصص بتقديم إحصاءات دورية حول العديد من المرجعيات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية حول العالم.

كما بين موقع "نومبيو" بأنّ إمارة الفجيرة احتلت المرتبة الأولى على قائمة أكثر المدن أمانًا حول العالم، فيما احتلت إمارة أبوظبي المركز الثاني، وفي المركز السابع جاءت إمارة عجمان، فيما حلت كل من إمارة الشارقة وإمارة دبي بالمركزين الثامن والتاسع على التوالي.

أفضل الوجهات للمغتربين

وكان تقرير صادر عن مؤسسة " انترنايشنز" الألمانية كشف عن أفضل الوجهات للمغتربين لعام 2022 مبينًا أنّ 94 في المئة من المقيمين الذين شملهم استطلاع الرأي الذي أجرته المؤسسة عبروا عن شعورهم بالأمان في الإمارات في حين أنّ المعدل العالمي لم يتجاوز 81 في المئة.

الأمارات بالمركز الأول على مؤشر الأمن المعلوماتي

أما على مستوى التنافسية العالمية المتعلقة بالأمن والاستقرار المجتمعي احتلت الإمارات المركز الأول عالميًّا على مؤشر الأمن المعلوماتي.

وجاءت الإمارات في صدارة دول العالم في مؤشر نسبة السكان الذين يشعرون بالأمان أثناء المشي بمفردهم ليلاً على تصنيف "جالوب" للقانون والنظام 2021.

جودة الحياة الأمنية في الإمارات

وعلى مستوى الدراسات والاستطلاعات المحلية كشف المركز الاتحادي للتنافسية والإحصاء، في أبريل الماضي عن نتائج مسح جودة الحياة الأمنية في دولة الإمارات 2021، حيث أشار إلى تجاوز نسبة الثقة بالأجهزة الشرطية في الدولة واعتماديتها في إنفاذ القانون 98.4 في المئة، وبلغت نسبة الشعور بالأمان عند التجوال وحيدًا خارج المنزل ليلاً 97.5 في المئة، فيما بلغ مدى الثقة بمركز الشرطة القريب منك 96.4 في المئة.

وأيضًا شمل المسح الذي أجري ميدانيًّا شريحة واسعة من الأفراد الموجودين في الأماكن العامة للفئة العمرية 18 سنة فأكثر من الذكور والإناث، وفي كافة إمارات الدولة.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسح الميداني استهدف قياس رأي المجتمع في دولة الإمارات حول جودة الحياة الأمنية في الدولة، ومدى الانطباع العام للمجتمع حول مستويات الشعور بالأمان، ومدى الثقة في أجهزة وزارة الداخلية، ومستوى الثقة في مراكز الشرطة في الدولة ومدى الشعور باعتماديتها من قبل أفراد المجتمع في الدولة. وتعمل الإمارات منذ تأسيسها على ترسيخ قيم العدالة والنزاهة والشفافية من خلال سن تشريعات وقوانين تعد من بين الأكثر كفاءة في العالم، فضلًا عن كفاءة وحرفية أجهزتها المختصة في مكافحة الجريمة والمحافظة على الأمن والاستقرار.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر