علاج البوتوكس للشعر ما هو وكيف يعمل؟

بوتكس الشعر
بوتكس الشعر
العناية بالشعر
العناية بالشعر
علاج الشعر
علاج الشعر
بوتكس الشعر
العناية بالشعر
علاج الشعر
3 صور

الصورة الأولى التي تتبادر إلى أذهاننا عندما نسمع كلمة بوتكس هي علاج يتضمن الإبر والحقن. ومع ذلك، فإن مادة بوتكس الشعر ليست كما تعتقدين. إنه ليس علاجاً جائراً ولكنه يشير إلى علاج تكييف عميق لتعزيز صحة الشعر يمكن إجراؤه في الصالون. أصبح بوتكس الشعر كلمة رنانة حالياً في صناعة التجميل مع تزايد شعبيتها على وسائل التواصل الاجتماعي. فماذا عنه؟

قد تتساءلين لماذا يطلق عليه علاج البوتكس؟ وماذا يعني ؟

علاج الشعر


تتم إحالة علاج البوتكس إلى خدمة يتم اتخاذها لإعادة تعريف ملامح الوجه التي ربما تكون قد تأثرت بسبب تقدم العمر. باختصار، إنها خدمة لمكافحة الشيخوخة. وبالمثل، يعتبر بوتكس الشعر علاجاً مضاداً للشيخوخة يتم إجراؤه للعناية بالشعر التالف والمتضرر ويعمل على ترطيب الشعر ويتم تطبيقه موضعياً لعكس أي إجهاد يمر به الشعر.

ما هو علاج الشعر بالبوتكس؟
إنه ليس علاجاً كالكيراتين أو السيستين، حيث يعتبر البوتكس علاجاً خالياً من الفورمالديهايد وخالي من المواد الكيميائية. تتضمن العملية طلاء الشعر بمركبات محببة للشعر تساعد في التحكم في التجعد وإضفاء اللمعان على الشعر. على الرغم من أن علاج البوتكس يساعد في إعادة بناء روابط الشعر التالفة، إلا أنه لا يقدم فوائد تمليس الشعر. ومع ذلك، فإنه يجعل الشعر ناعماً ولامعاً فيبدو أكثر استقامة من قوامه الطبيعي.

كيف يعمل البوتكس؟

العناية بالشعر


قد تختلف العملية في التركيب، ولكنها عادة ما تتضمن البروتينات والببتيدات والأحماض الأمينية والفيتامينات وفيتامين B5 ومركبات الكولاجين والدهون. يتم استخدام مزيج من هذه المركبات لملء الشعر لعكس ترققه، وبالتالي يطلق عليه اسم بوتكس الشعر.
الخطوات المتبعة في علاج الشعر بالبوتكس
الخطوة 1

يُغسل الشعر بشكل صحيح لإزالة أي أوساخ. يتم ذلك لتحضير الشعر لهذه العملية. أيضاً، لا يتم وضع أي بلسم بعد الشامبو. حتى يساعد على فتح فروة الشعر للسماح لها بامتصاص العلاج بشكل أفضل.
الخطوة 2
بعد تجفيف الشعر، يتم تطبيق علاج البوتكس ويترك لمدة 45 دقيقة على الأقل. يتم تطبيق العلاج من الجذور إلى الأطراف ثم يتم غسله بمنظف الشعر الخالي من الكبريتات.
الخطوه 3
بعد غسل العلاج، يتم فرد الشعر باستخدام أداة حرارية لإغلاق مسام الشعر.
نصائح للعناية بالشعر بعد علاج البوتكس
على الرغم من أنه علاج خالٍ من المواد الكيميائية، فقد يكون هناك بعض الضرر الذي يلحق بالشعر بسبب الحرارة. لذلك، من المهم أن تعتني بشعرك بعد العلاج، وإليك كيفية القيام بذلك:
تأكدي من غسل الشعر فقط بالشامبو الخالي من الكبريتات والبارابين واستخدمي مكيفاً لتجنب الجفاف.
تأكدي من وضع قناع مرطب للشعر مرة واحدة في الأسبوع أو في غضون 10 أيام لمنع الجفاف وإصلاح أي ضرر يلحق بالشعر بسبب العوامل البيئية الضارة. ضعي القناع من الجذور إلى الأطراف.
تجنبي تصفيف الشعر بالحرارة اليومية وتأكدي من تجفيف الشعر في الهواء دون استخدام الحرارة. إذا كنت بحاجة إلى تصفيف شعرك، فاستخدمي منتاً واقياً للحرارة لتقليل الضرر الناتج عن الحرارة.
احرصي على حماية شعرك من أشعة الشمس الضارة. من المنطقي تغطية الشعر بوشاح حريري أو قبعة أثناء الخروج.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد : قصات شعر بوي للوجه الدائري لصيف 2022