سيارة دارتز الكهربائية المدمجة الجديدة .. مدللة في أوروبا

دارتز الكهربائية المدمجة
دارتز الكهربائية المدمجة

كشفت شركة دارتز Dartz المتخصصة في صناعة سيارات الدفع الرباعي المدرعة،عن سيارة مدنية كهربائية غير تقليدية مدمجة، وهى سيارة قابلة للتحويل مطورة على أساس سيارة المدينة فريز نيكروب التي تدعي أنها أرخص سيارة كهربائية في الاتحاد الأوروبي، وأطلق على السيارة اسم فريز فروجي بيتش ستار Freze Froggy Beachstar.

تخلصت دارتز فريز فروجي من ترتيب المقاعد 2 + 2 السابق في طراز نيكروب. كما استبدلت المقاعد الخلفية بسطح خلفي على غرار طراز بورشه سبيدستر مع جناح مميز.

سيارة دارتز فريز الكهربائية
سيارة دارتز فريز

وتتمتع دارتز فريز فروجي بمظهر خارجي مثير مع صورة ظلية أكثر جاذبية بما يفوق طراز نيكروب، مع مصدات زوايا متعددة ونهاية أمامية معاد صياغتها بتصميم رباعي جديد للمصابيح الأمامية. من المتوقع أن يتم تقديم فروجي بمحرك كهربائي بقوة 27 حصان يتيح سرعة قصوى تبلغ 62 ميلاً أو 100 كم في الساعة أكبر بكثير من حد السرعة القصوى المقدر بنحو 28 ميلاً أو 45 كم في الساعة لطراز سيتروين آمي.
 
لم تكشف دارتز بعد عن رقم النطاق النهائي للسيارة لكن هناك إمكانية إضافة بطاريات إضافية إلى صندوق السيارة لتعزيز المدى الكهربائي للسيارة. وتستهدف الشركة المنافسة بطرازها الجديد لجذب شرائح كبيرة من العملاء لكونها أرخص سيارة كهربائية في سوق الأتحاد الأوروبي وميسورة التكلفة.

دارتز فريز الكهربائية - من الداخل
دارتز فريز الكهربائية - من الداخل


ستتوفر ثلاثة إصدارات من سيارة فريز فروجي  عند الإطلاق هى ميلينيوم، وميلينيوم أدفينتوري، و ميلينيوم أدفينتوري سيجنتشر إيدشين. فيما سيكلف الإصدار الأخير بقدر تكلفة سيارة رودستر باهظة الثمن! وأكدت شركة دارتز أيضا على إصدار تارجا توب targa-top – لم يتم تسميته رسميا بعد.