صورة تعبيرية
صورة تعبيرية - الصورة من موقع unsplash

كشفت شركة Meta ميتا عن إصدارها تطبيقاً أصلياً لواتساب يعمل على نظام التشغيل ويندوز Windows.

مميزاته

وأشارت "ميتا" إلى أن أبرز ما يميز هذا التطبيق الجديد، هو أنه لن يستخدم الواجهة الخلفية القديمة المستندة على الويب، وتم تحديثه ليتم تشغيله بشكل أصلي على ويندوز Windows، أي أنه لن يحتاج لربطه بهاتف ليتم إرسال واستقبال الرسائل.

يعمل بشكل أفضل

وعلى الرغم من أن التطبيق لن يبدو مختلفاً حقاً، إلا أنه سيعمل بشكل أفضل، ويستخدم موارد أقل، ومن المفترض أن يتم تشغيله بشكل أسرع من ذي قبل.

تطبيق خاص لأنظمة MacOS

وتعمل واتساب أيضاً على تطوير تطبيق خاص لأنظمة MacOS، الذي ستطلقه قريباً، حيث يتم اختبار تطبيق MacOS في إصدار تجريبي مغلق وسيصل باعتباره "تطبيقاً عالمياً" لنظام التشغيل MacOS، ما يعني أنه سيعتمد على إصدار آيفون iPhone من تطبيق واتساب، وسيعمل أصلاً على حواسيب Apple المحمولة.

أسرع بكثير

ووفقاً لموقع 9to5Mac، فإن الإصدار التجريبي المبكر لتطبيق واتساب لسطح المكتب الجديد أسرع بكثير من الإصدار الحالي.

الربط مع الهاتف

بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تستخدم عليه تطبيق واتساب الجديد لسطح المكتب، فسيظل هناك حاجة إلى ربطه مع حساب هاتف ذكي مرتبط برقم هاتف.
وبمجرد الربط سيمكن إرسال الرسائل واستلامها وإجراء مكالمات واتساب مع اعتماد التشفير التام طرف لطرف على كل جهاز مرتبط.
ويمكن استخدام ما يصل إلى أربعة أجهزة مرتبطة حتى إذا كان الهاتف غير متصل بالإنترنت، ولكن سيتم تسجيل خروج الأجهزة المرتبطة تلقائياً إذا لم يتم استخدام الهاتف خلال 14 يوماً.

التنزيل

ويمكن لمستخدمي Windows الآن تنزيل تطبيق ويندوز الجديد لنظام التشغيل ويندوز من متجر Microsoft "مايكروسوفت ستور"، ويتطلب تنزيله جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 أو إصدار أحدث.
و بالنسبة لإصدار macOS الجديد، يجب على المستخدمين المهتمين بالحصول عليه قبل الإصدار الرسمي الاشتراك في التطبيق التجريبي على TestFlight.

تابعي المزيد: واتساب يتيح ميزة إخفاء أرقام الهواتف داخل المجموعات

شركة ميتا

Meta ميتا شركة تكنولوجيا أمريكية متعددة الجنسيات مقرها مينلو بارك، تأسست سنة 2004.
وخلال مؤتمر Connect 2021، أعلن مارك زوكربيرج عن إعادة تسمية شركة فيسبوك Facebook إلى Meta ميتا، وقال زوكربيرج الرئيس التنفيذي الآن لشركة ميتا Meta أن العلامة التجارية الجديدة تجمع تطبيقات وتقنيات الشركة مثل تطبيق فيسبوك وتطبيق واتساب وتطبيق ماسنجر وغيرها تحت هوية واحدة، كما قال أن "ميتا" التي تمثل فصلاً جديداً في تاريخ شركة فيسبوك تركز على تقديم ما أطلق عليه الميتافيرس Metaverse إلى الحياة ومساعدة الناس على التواصل والعثور على منتديات مناسبة لهم وتنمية أعمالهم التجارية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر