انطلاق البرنامج التعريفي الإلكتروني الثاني للطلبة المقبولين بجامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود
جامعة الملك سعود

انطلقت اليوم الأحد 21 أغسطس فعاليات البرنامج التعريفي في مرحلته الثانية من البرنامج التفاعلي الذي تنظمه عمادة السنة الأولى المشتركة للطلاب والطالبات المقبولين في جامعة الملك سعود لهذا العام في مقر الجامعة للطلاب بالدرعية وللبنات بمقر الطالبات بعليشة.

مرحلتان للبرنامج

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" أوضح عميد السنة الأولى المشتركة في جامعة الملك سعود "الدكتور عبدالمجيد الجريوي" أنّ البرنامج تقدمه الجامعة هذا العام على مرحلتين المرحلة الأولى وهي مرحلة إلكترونية بالكامل عن بعد وتضمنت التوقيع على ميثاق السنة الأولى المشتركة، وتعبئة الاستمارة الصحية، واستمارة المواهب، والتسجيل بالأندية الطلابية، والتعريف بالبريد الجامعي، وحجز موعد فعاليات البرنامج التعريفي التفاعلي، وإجراء اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية.
كما بين "الجريوي" أنّ الطلبة في المرحلة الثانية من البرنامج التعريفي التفاعلي التي تنطلق اليوم الأحد ستشمل حضور اللقاء التفاعلي، وإصدار البطاقة الجامعية، واستلام الكتب الدراسية.

فترات مسائية وصباحية

من جهته حث مدير البرنامج التعريفي "الدكتور مخلد العنزي" على سرعة دخول الطلبة المقبولين على الموقع الإلكتروني وإجراء اختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية, وأشار إلى أنّ العمادة أكملت استعداداتها لاستقبال الطلاب والطالبات وتم تقسيم اليوم الواحد إلى فترات مسائية وصباحية.

جامعة الملك سعود

جامعة الملك سعود هي جامعة سعودية حكومية مستقلة تقع في الرياض، وتعتبر ثاني جامعة تأسست في المملكة بعد جامعة أم القرى، وكان ذلك عندما أمر الملك عبد العزيز بتأسيس كلية الشريعة بمكة عام 1369 هـ لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية قيامًا في المملكة العربية السعودية.
وقد تم تغيير اسمها إلى جامعة الرياض في عهد الملك فيصل بن عبد العزيز، وأعيد تسميتها بجامعة الملك سعود في عهد الملك خالد بن عبد العزيز والذي رأى أثناء رعايته لأحد حفلاتها الختامية إعادة اسمها الأول فكان ذلك.
وتعد جامعة الملك سعود ثاني أكبر جامعة بالعالم من حيث المساحة، وقد خصصت حكومة المملكة لهذه الجامعة ما يعادل 1% من ميزانية الدولة سنويًّا.

جامعة الملك سعود في المرتبة الأولى

ونجحت جامعة الملك سعود بأن تحقق إنجازًا وطنيًّا جديدًا، وذلك وفق أشهر مراكز التصنيفات العالمية شنغهاي لعام 2022م. وكانت جامعة الملك سعود قد أعلنت وعبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" تصدرها المرتبة الأولى على مستوى المملكة والوطن العربي، وفق تصنيف شانغهاي 2022 لأفضل الجامعات.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر