هيئة السياحة تكشف عن مؤشر الأداء العام لـ2022

مؤشر الأداء السياحي لعام 2022
مؤشر الأداء السياحي لعام 2022

كشفت هيئة السياحة السعودية وعبر موقعها الإلكتروني عن مؤشر الأداء لعام 2022. مؤشر الأداء 2022
وقد جاء مؤشر الأداء على النحو التالي:
• عدد الزيارات من الخارج بلغ 29.5 مليون
• عدد الزيارات من الداخل 32.5 مليون
• إجمالي عدد الزيارات 62 مليون
أما ما يخص الفرص الوظيفية الجديدة فبلغت 836,000 فرصة، وبلغ الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي 5.3%.

مؤشر الأداء 2030

يذكر أنّ هيئة السياحة السعودية بينت بأنها تسعى لأن تحقق في عام 2030 قفزة كبيرة في جميع المؤشرات السابقة، وجاءت هذه النسب على النحو التالي:
• عدد الزيارات من الخارج 55 مليون
• عدد الزيارات من الداخل 45 مليون
• إجمالي عدد الزيارات 100 مليون
• الفرص الوظيفية الجديدة 1,000,000
• الإسهام في الناتج المحلي الإجمالي 10%+

السياحة في المملكة العربية السعودية

يعد القطاع السياحي أحد أهم ركائز تحقيق رؤية المملكة 2030، للإسهام في تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، وجذب الاستثمارات، وزيادة مصادر الدخل، وتوفير فرصة عمل للمواطنين. وتضم منظومة السياحة كل من وزارة السياحة، وصندوق التنمية السياحي، والهيئة السعودية للسياحة، والتي تتكامل أدوارها لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسياحة، وتحقيق طموحات ومستهدفات القطاع.

الهيئة السعودية للسياحة

هي هيئة حكومية سعودية تأسست بقرار مجلس الوزراء في مارس 2020.
وتتولى الهيئة أعمال التسويق وتطوير الباقات والمنتجات السياحية، وتسويق الوجهات السياحية السعودية محليًّا وخارجيًّا، كما تتولى استضافة وتنظيم المؤتمرات والمنتديات والمعارض السياحية في المملكة، والمشاركة في الفعاليات المماثلة خارجها، بالإضافة إلى قياس تجربة السائح والأبحاث والدراسات ذات الصلة.

روح السعودية

هو منصة تفاعلية تحت إشراف الهيئة السعودية للسياحة، يتم من خلالها التعرف على الوجهات السياحية بالسعودية والمعالم والأنشطة والمهرجات الحية بالمناطق واعتمادها الهوية الوطنية للسياحة. ويمكن التعرف على الثقافات المختلفة بالمملكة والآداب العامة وقواعد اللباس والسلوك العام وجميع القواعد الخاصة بالسعودية. ويمكن أيضًا التعرف على مناخ السعودية والفصول الأربعة في المناطق المختلفة، ونبذة عم العملة والمدفوعات والضرائب.

تأشيرة السياحة السعودية

شرّعت المملكة العربية السعودية أبوابها للزوار من مختلف أنحاء العالم مع نظام التأشيرة الإلكترونية من سبتمبر 2019. ويمكن للزوار الحصول على تأشيرة دخول صالحة لمدة عام واحد تخوّلهم دخول البلاد عدة مرات وتسمح لهم بالإقامة لمدة 90 يومًا كحد أقصى خلال فترة صلاحيتها. ويمكن استخدام هذه التأشيرة للأنشطة السياحية والعمرة (باستثناء موسم الحج)، وهي لا تشمل الأنشطة الأخرى كالدراسة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر