اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وفاة الفنان السوري بسام لطفي وإليكم تفاصيل الدفن والعزاء

الفنان الراحل بسام لطفي - الصورة من حساب نقابة الفنانين على فيسبوك
الفنان الراحل بسام لطفي - الصورة من حساب نقابة الفنانين على فيسبوك

توفي اليوم الفنان السوري القدير بسام لطفي عن عمر يناهز الثانية والثمانين عاماً ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان الراحل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

والفنان الراحل من مواليد 1940 في مدينة طولكرم الفلسطينية وساهم بتأسيس الحركة الفنية في سورية حيث تنوعت تجربته بين السينما والمسرح والتلفزيون حيث شارك بتمثيلية "الغريب" في العام 1960 وهو من أوائل الأعمال التي عرضت على التلفزيون كما شارك بـ "حكايا الليل" مع الراحلين محمد الماغوط وغسان جبري في العام 1972.

وشارك الفنان الراحل عبر مسيرته الطويلة بالعديد من أبرز الأعمال الدرامية السورية ومنها "نهاية رجل شجاع"، "بطل من هذا الزمان"، يوميات مدير عام"،"صقر قريش" وغيرها الكثير من الأعمال.

وكان للراحل مشاركات عديدة في المسرح والسينما والدراما الإذاعية حيث كان فيلم "زهرة المدينة" اول فيلم يشارك به وهو من إخراج محمد شاهين.

كما شارك الراحل بفيلم "المخدوعون" للمخرج المصري الكبير توفيق صالح.

بدورها أعلنت نقابة الفنانين السوريين مواعيد الدفن والتشييع حيث قالت في بيان عبر حسابها الرسمي على "فيسبوك" حيث أوضحت أن تشييع ودفن الفنان الراحل سيتم يوم غد السبت حيث ينطلق موكب التشييع من المشفى في الساعة الحادية والنصف صباحاً ويصلى على جثمانه عقب صلاة الظهر في جامع لالا باشا جانب نقابة الفنانين ثم يوارى الثرى في مقبرة الدحداح لتتلقى عائلته التعازي يومي السبت والأحد من الساعة السادسة وحتى الثامنة مساء.

فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم رحيل الزميل الفنان القدير بسام لطفي نوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون

Posted by نقابة الفنانين في سوريا _ فرع دمشق on Thursday, August 18, 2022







لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»