اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black

روائع الأحجار الكريمة السوداء Powerful Black
روائع الأحجار الكريمة السوداء 

بين ليل ونهار تتباين تصاميم المجوهرات المرصّعة بالأحجار الكريمة السوداء، وتبهر المرأة التائقة إلى التغيير والتميّز. تصاميم تولّد الدهشة، رياديّةً تختصر أنوثة المرأة وقوتها في آن. نستكشف في الصفحات التالية، أسرار الأحجار الكريمة السوداء وما تحمله من معانٍ.
 


Treasured Gem

 


مجوهرات مزدانة بالأحجار الكريمة باللون الأسود، تتلاعب فيها الأضواء ليبرز فن الترصيع بأبهى حلة.

 


The Meaning


الأسود ليس لوناً بقدر ما هو غياب الألوان. ويعكس اللون الأسود صفات عديدة، ولعلّ أبرزها القوة والغموض، كما الإلتزام والثقة والاستقلالية، وبالطبع الجاذبية والأناقة التي لا تخبو مع مرور الزمن. بالإضافة إلى القدرة على السيطرة والتحكّم. ويُعتقد أنّ المجوهرات ذات الطابع الأسود تحمل طاقة إيجابية، والاستعداد لمواجهة المجهول، وتوفر إمكانات كشف الغموض. كما أنها تظهر السلطة والسيطرة على الأمور، وتعزّز من جاذبية الحضور.

تابعي المزيد: استخراج ماسة وردية نادرة في أنغولا ..الأكبر منذ 300 عام


Creative Designs

 


مجوهرات يتناغم فيها المعدن الأسود كما الأحجار، وتسكَب كلّ قطعة في قالب يضجّ بالإبداع

 


Precious Black Gems


تتميّز الجواهر السوداء بفرادتها، ويعدّ البعض منها نادراً يصعب توفّره بسهولة. نستكشف أبرز الأحجار الكريمة السوداء في الآتي:

Black Jade: اليشم الأسود يرمز إلى الإبداع، وعادة ما يكون متوفراً باللون الأخضر. الّا أنه يعدّ من الأحجار الكريمة الصينية المتوفّرة أيضاً باللون الأسود، عند وجود مستويات عالية من الحديد في الحجر.
Black Sapphire: الياقوت الأسود من الأنواع النادرة، وهو يرمز إلى الحكمة والثقة في الحدس. وعلى الرغم من ندرته، إلا أنه يعتبر أقل قيمة من الألوان الأخرى.
Black Diamond: الماس الأسود يرمز إلى الحب الأبدي، والجاذبية المطلقة. قديماً، كان هذا الألماس غير مرغوب به، ولا يحظى بشعبية. في الوقت الحاضر، أصبح الحجر أكثر شعبية من أي وقت مضى، وارتفعت قيمته بشكل كبير. هذه الأحجار الكريمة السوداء نادرة، ولم يتم العثور عليها إلا في البرازيل وأفريقيا.
Black Pearls: تعدّ اللآلئ السوداء من أندر الأنواع التي يصعب الحصول عليها. وترمز إلى الأمل، وتضميد جراح القلب، وتبديد الطاقة السلبية.
Black Garnet: العقيق الأسود، وهو في الغالب أحمر، هو حجر كريم أسود صلب ومتين ومرن، ما يجعله خياراً رائعاً للمجوهرات التي تتطلع إلى ارتدائها كل يوم. وهو حجر كريم ينقيّ الطاقة..
Black Spinel: الإسبنيل الأسود، من الأحجار الكريمة التي تحلّ محلّ الياقوت، ويمكن قصها وتشكيلها في أي من تصميمات الأحجار الكريمة الشائعة تقريباً. يساعد على التخلص من المشاكل ويعزّز السلام.
Black Tourmaline: التورمالين الأسود، من الأحجار السوداء الأكثر شيوعاً والمتاحة بسهولة. يساعد التورمالين الأسود على تنقية القلوب وتبديد الطاقة السلبية.
Obsidian: يعدّ السبج الأسود من أقدم الأحجار الكريمة على وجه الأرض. وخلال عصر القرون الوسطى، تمّ استخدامه لقطع المواد وصنع المرايا وصنع قطع من المجوهرات.
Black Cat’s Eye Scapolite: عندما يتعرّض حجر السكابوليت للضوء، يشبه عين القط. إنه نادر الحدوث، ومتوفّر فقط في أنواع معينة من الأحجار الكريمة. سكابوليت عين القط الأسود نادر ويعتبر عنصراً لهواة جمع الأحجار الكريمة.
Black Onyx: الأونيكس الأسود، يحتوي على عروق من الأبيض والأسود، حتى أن بعضها يتميز باللون الأحمر في تركيبته. هذا الحجر المتين نادر، وغالباً ما يكون مصبوغاً لتعزيز لونه.

تابعي المزيد: مع اقتراب عيد الأضحى.. قصص شيّقة عن 3 أحجار كريمة ارتبطت بالعرب والمسلمين


Artful Pieces

 


في كلّ تصميم لوحة مبتكرة لا تشبه غيرها، تميّز المرأة التي تختارها، وتلفّها بهالة من الغموض الساحر

تابعي المزيد: الياقوت الأحمر جوهرة يوليو THE NOBLE RUBY

 


Statement Jewels

 


ابتكارات تحتفل بالأنوثة الراغبة بالعبور خلف الحدود التقليدية، فلكل تصميم حكاية حاكتها بدقة أيادي صائغي المجوهرات

 


The Symbolism


غالباً ما يرتبط الأسود بالظلام والمجهول. الا أنه يشكّل باباً للمعرفة والحكمة المختبئة خلفه. إذ وبينما يعتقد الكثيرون أن الخطر يتربص في الظلام، غالباً ما ينسون أنه بالإمكان العثور على مأوى وحماية في الأماكن الداكنة. فالحيوانات تختبئ في الظلال بعيداً عن الخطر. أما بالنسبة للمصريين القدماء، فقد كانت التربة الغنية على طول نهر النيل، سوداء، ما يعكس شدّة خصوبتها. وفي العصور الوسطى، كان الحبر الأسود هو الأسهل في الرؤية والكتابة، ما يجعله عنصراً أساسياً في المعرفة والتعليم. كما ويرتدي الأسود أصحاب السلطة، كالقضاة على سبيل المثال. وبنفس الطريقة التي يمتصّ بها الفحم السموم، فإنّ البلورات السوداء قادرة على امتصاص الطاقات السلبية.

تابعي المزيد: قصّة حجر الياقوت الأشهر في العالم.. سُرق من متحف عالمي واستُرد بفدية قدرها 25 ألف دولار!


Luxurious Duel

 


ذوق راقٍ ومتطرف في الشكل والألوان، وتناغم مدهش بين الذهب الأصفر والأحجار الكريمة السوداء.

 


Color Matching Tips


يعكس اللون الأسود شخصية متبنيّه، حيث يكشف عن تمتّعه بذوق كلاسيكي وعدم التأثر بكل ما هو رائج. وهو لون رفيع المستوى، يرمز إلى الصقل والأناقة. وتتناغم المجوهرات باللون الأسود بشكل رائع وفريد مع الألوان الأخرى، فالرمادي والأسود مزيج بطابع محافظ وكلاسيكي. أما الأحمر والأسود فيمنحان الطلة أسلوباً دراماتيكياً، حيث أنّ كلاً منهما يتمتع بكثافة عالية باللون. المجوهرات السوداء تعزّز الصبغات البنية بالألوان العاجيّة، ما يجعلها أكثر نعومة وتبدو مثل الكراميل.

تابعي المزيد: الألماس الأزرق أندر الأحجار الكريمة.. أسرار تشكّله حيّرت العلماء