جامعة طيبة تعلن عن قبول الدفعة الثانية من المتقدمين في برامج الجامعة الأكاديمية للعام 1444 هـ

جامعة طيبة تعلن عن قبول الدفعة الثانية من المتقدمين في برامج الجامعة الأكاديمية للعام 1444 هـ
جامعة طيبة تعلن عن قبول الدفعة الثانية من المتقدمين في برامج الجامعة الأكاديمية للعام 1444 هـ

أعلنت جامعة طيبة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن قبول الدفعة الثانية من الطلاب والطالبات المتقدمين على الترشيح للقبول في برامج الجامعة الأكاديمية بالمدينة المنورة والفروع بالمحافظات، وذلك ابتداءً من يوم غدٍ الأربعاء 19 محرم الموافق 17 أغسطس الجاري، وترقية قبول من تم قبولهم في الدفعة الأولى.

إعلان قبول الدفعة الثانية

من جهته، قال د. رياض اللهيبي، عميد القبول والتسجيل بالجامعة، في تصريح له، اليوم الثلاثاء، إن "قبول الدفعة الثانية إلكترونيًا وترقية قبول من تم استدعاؤهم في الدفعة الأولى تأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجامعة، د. عبدالعزيز السراني، والتي شددت على تطبيق الخطط والآليات المعتمدة لقبول الطلاب والطالبات المتقدمين على الترشيح بالجامعة للعام 1444هـ وفق المقاعد الشاغرة والتي تضمن رفع نسبة شفافية وعدالة القبول".

زيادة عدد المقاعد في التخصصات النوعية

وأوضح د. رياض اللهيبي أن توجيه رئيس الجامعة أتى في زيادة عدد المقاعد في التخصصات النوعية، والتي تمثلت في (التخصصات الصحية، والهندسية، والعلمية، وتخصصات إدارة الأعمال، والكليات التطبيقية) وذلك لزيادة فرصة القبول لدى الطلاب والطالبات في البرامج والتخصصات التي تلبي احتياج سوق العمل والمتوافقة مع قرارات مجلس شؤون الجامعات.

وأشار عميد القبول والتسجيل بالجامعة، إلى أن آليات وخطوات القبول بالجامعة تتم إلكترونيًا ولا تستدعي حضور المتقدمين إلى الجامعة، ويأتي قبول الدفعة الثانية بشكل مباشر دون الحاجة إلى تأكيد القبول وفق ترتيب الرغبات التي تم تأكيدها من قبل المتقدمين.

وكانت عمادة القبول والتسجيل، قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يوم 14 أغسطس الجاري، انتهاء فترة ترتيب الرغبات للدفعة الثانية، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتائج الدفعة الثانية وترقية الدفعة الأولى وفق المقاعد الشاغرة خلال الأيام القادمة، موضحة أن الدفعة الثانية لا تتطلب تأكيد القبول المبدئي في الجامعة.

إطلاق برنامج "وعد الريادة" للابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية

وعلى صعيد آخر، فقد أطلق معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة، وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية، يوم 4 أغسطس الجاري، برنامج وعد الريادة، لإعداد وتنمية القدرات البشرية في الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية.

ويهدف البرنامج إلى نشر ثقافة وممارسات الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية، وإعداد القدرات البشرية في مجال الابتكار وريادة الأعمال الاجتماعية، والمساهمة في توفير القدرات البشرية المتخصصة لمنظمات القطاع غير الربحي. ويستهدف البرنامج الباحثين عن العمل، والطلاب والطالبات الجامعيين، والموظفين في القطاعات ذات العلاقة.

وتشمل دورات البرنامج الآتي: مفاهيم ومبادئ ريادة الأعمال والمنشآت الاجتماعية أقيمت يوم 10 أغسطس، وإعداد مدربين ريادة الأعمال الاجتماعية ستقام يوم 24 أغسطس الجاري، ومبادئ وأدوات الابتكار الاجتماعي ستقام يومي 11 و12 سبتمبر المقبل، ومعسكر التفكير التصميمي لابتكار الحلول الاجتماعية أيام 25 و26 و27 سبتمبر المقبل. وللتسجيل في البرنامج (اضغط هنا).

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويت