فلكية جدة تفسر لغز إشارة غامضة التقطها تلسكوب قبل 45 عاما

فلكية جدة توضح حقيقة الإشارة الغامضة. الصورة من تويتر الجمعية الفلكية بجدة
فلكية جدة توضح حقيقة الإشارة الغامضة. الصورة من تويتر الجمعية الفلكية بجدة

أوضحت الجمعية الفلكية في جدة وعبر حسابها الرسمي على تويتر بأنّ إشارة واو!! ما هي إلا اسم يطلق على موجة راديو ذات المدى الضيق وقد التقطها تلسكوب راديوي في 15 أغسطس 1977 ومدتها 72 ثانية.

إشارة غامضة من مخلوقات فضائية


كما بينت فلكية جدة بأنّ هذه الإشارة اعتبرت بأنها صادرة عن مخلوقات فضائية ولا يعرف حتى الآن طبيعة ولا أصل هذه الإشارة وإن كانت مشفرة أم لا.

حقيقة وجود المخلوقات الفضائية

لعل مسألة وجود المخلوقات الفضائية تثير قلق وحيرة الكثيرين إلا أنّ تقريرًا صدر عن البنتاغون العام الماضي وبعد إصرار الكونغرس الأمريكي على نشر المعلومات المتوفرة لدى وكالة "ناسا" حول الكائنات الفضائية جاء هذا التقرير صادمًا لمنتظريه إذ لم يقدم معلومات جديدة، إلا بنشر عدد من الفيديوهات المصوّرة من قبل طيارين في الجيش الأميركي لأجسام طائرة غير محددة الشكل والهوية وتطير بسرعة فائقة، مما جعل التقرير يعتبرها "ظواهر غير محددة" ولم يشر إلى أنها مركبات قادمة من الفضاء.

وبحسب independentarabia فإنّ التقرير أنجزه مكتب المخابرات الوطنية بالمشاركة مع مجموعة عمل خاصة بـ"الظواهر الجوية المجهولة الهوية" وبإشراف من سلاح البحرية الأمريكية، وتم تقديمه إلى الكونغرس. وبالطبع نفى التقرير وجود كائنات فضائية على كوكب الأرض أو في القاعدة "51" في صحراء نيفادا، كما يدعي كثير من الناس ومنهم علماء فلك وعلماء في استكشاف الفضاء.
وكان التقرير الذي نشرته الحكومة الأمريكية 25 يونيو 2021 قد عرض 144 واقعة يعود بعضها إلى عام 2004، وصفتها بـ"ظواهر جوية مجهولة" عجزت هيئات الدفاع والمخابرات الأمريكية عن تحديد طبيعتها. وخلص التقرير إلى عدم الوصول إلى أي دليل على وجود كائنات فضائية، لكن في الوقت نفسه لم يتمكن من توضيح الظواهر الغامضة التي رصدها بعض الطيارين العسكريين الأمريكيين. ومن أجل تشجيع الطيارين على الإبلاغ عن هذه الظواهر من دون مخاوف بأن يتعرضوا للسخرية لم يعد الجيش الأمريكي يصفها بأنها "أجسام طائرة مجهولة" بل بـ"ظواهر جوية غير محددة".



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر