أمانة جدة تكافح ظاهرة البيع العشوائي بجولات مستمرة

أمانة جدة
أمانة جدة

أسفرت جهود أمانة محافظة جدة في تحسين المشهد الحضري ومكافحة الظواهر السلبية المنتشرة بإزالة أكثر من 27 من البسطات العشوائية وذلك ضمن الجولات المستمرة بنطاق بلدية الجامعة الفرعية.

منع انتشار البيع العشوائي أوضح رئيس بلدية الجامعة عبد الله حمود مباركي أن البلدية باشرت أعمال متابعة ظاهرة الباعة ضمن الحملات التي تنفذها الفرق الميدانية لرصد ومنع انتشار "البيع العشوائي" في الشوارع الرئيسة والتي أسفرت عن مُصادرة 18 بسطة عشوائية و 9 من الطاولات جرى استخدامها لبيع الخردوات مضيفاً أن الأعمال الميدانية شملت إزالة آثار تلك البسطات على الطرق والأرصفة بنطاق الجامعة.

أمانة جدة تضبط أكثر من 3 أطنان من الخضروات والفواكه سبق أن ضبطت أمانة محافظة جدة أكثر من 3 أطنان من الخضروات والفواكه، وذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة في مكافحة ظاهرة البيع العشوائي وتحسين المشهد الحضري.

جهود الفرق الرقابية وأوضح رئيس بلدية المطار فهد الزهراني، أن الفرق الرقابية تمكنت من ضبط كميات من الخضروات والفواكه، بالإضافة إلى إتلاف 21 من البسطات والعربات ومنع بيعها بطرق مخالفة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار خطة رقابية للحد من هذه الظاهرة على الطرقات والساحات وداخل الأحياء السكنية.

وثمّنت أمانة جدة تعاون المواطنين والمقيمين في تحسين الخدمات بالإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيق بلدي أو عبر رقم البلاغات الموحد 940.

أمانة جدة توقع اتفاقية مع كلية البترجي لاستثمار الطاقات التطوعية في خدمة المجتمع

من جهة أخرى وقعت أمانة محافظة جدة اتفاقية تعاون مع كلية البترجي الصحية، في إطار مبادراتها "نحو_المليون" ، لتعزيز الشراكات بين الجهات الحكومية والخاصة ودعم الطاقات التطوعية في الخدمة المجتمعية.

وأوضح مدير عام العلاقات المجتمعية في الأمانة المهندس هتان حموده أن الاتفاقية تأتي ضمن أهداف إدارة التطوع البلدي دعماً لتعزيز واستثمار الطاقات الشبابية ، ونشر ثقافة التطوع وزيادة الوعي عبر تنفيذ البرامج والفعاليات المتنوعة، للإسهام في رفع جودة الحياة .

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر