انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر

وزارة التعليم السعودية
انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر بوكالة الوزارة للبرامج التعليمية.

تغيرات في نظام الانتساب في السعودية

تم الإعلان عن انتقال نظام الانتساب والمدارس المتوسطة والثانوية (كبار بنات) إلى إدارة التعليم المستمر من خلال تعميم أصدره مساعد وزير التعليم الدكتور محمد آل فهيد؛ لجميع الإدارات التعليمية، أن تتولى إدارات التعليم المستمر، والتقويم والقبول، والإشراف التربوي، تنفيذ متطلبات التسكين مع الجهات المعنية داخل الوزارة، على أن تتم عملية الانتقال اعتباراً من نهاية أعمال اختبارات العام الدراسي 1443- 1444هـ.
وحدد التعميم المهام المتعلقة بالمدارس الثانوية (كبار وبنات)، ومن بينها أن تشرف إدارة قسم تعليم الكبار على فتح وإغلاق الفصول في مدارس التعليم العام الملحق بها فصول لتعليم الكبار ، وأن تشرف وكالة التعليم (الإشراف التربوي) على أعمال الصف الدراسي وعمليات التعليم والتقويم وكل ما يتعلق بمهام مديرة المدرسة.
وحول المهام المتعلقة بنظام الانتساب، تضمن التعميم أن تشرف إدارة قسم تعليم الكبار بالمناطق والمحافظات على مهام تحديد المدارس المطبقة لنظام الانتساب، وتنظيم عملية التسجيل والقبول والإشراف عليها، وتوجيه الطلاب القادمين من خارج المملكة أو الذين يحملون شهادات من الخارج، إلى إدارة الاختبارات والقبول لمعادلة شهاداتهم؛ قبل قبولهم في نظام الانتساب.

التعليم السعودية تطلق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي 2022

في سياق متصل، أعلنت وزارة التعليم، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، عن انطلاق مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي 2022 م خلال الفترة من 9 إلى 27 محرم الجاري.
وأصدرت الوزارة تعميمًا للبدء بتنفيذ مشروع التدريب الصيفي الإلكتروني المركزي 2022 من خلال منصة التدريب الموحد لوزارة التعليم، بهدف توفير فرص تدريبية على مستوى المملكة العربية السعودية لشاغلي الوظائف التعليمية خلال فترة إجازة نهاية العام الدراسي 1443هــ.
ووفقًا للتعميم الصادر من الوزارة، فإن البرامج التدريبية الصيفية المركزية تنفذ خلال الفترة من 9 إلى 27 محرم الجاري، ويتم التسجيل في البرامج التدريبية الإلكترونية (متزامن، غير متزامن) عبر المنصة الموحدة للتدريب الإلكتروني من خلال الرابط اhttps://etraining.moe.gov.sa/.