ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية

ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية
ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ الصورة من موقع businessinsider
ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية
ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ الصورة من موقع businessinsider
ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية
ما هو وضع فانيش" Vanish Mode " على ماسنجر؟ كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية
2 صور

يحصل فيسبوك ماسنجر على قاعدة مستخدمين نشطة تبلغ حوالي 1.3 مليار ويتم التعامل مع ما يقرب من 20 مليار رسالة يوميًا من خلال ماسنجر بعد دمجها مع رسائل انستجرام تقليديًا، يتم الاحتفاظ بالرسائل المرسلة عبر ماسنجر في محادثات المستخدمين حتى يقوم المستخدم بحذفها.

زودت تطبيقات مثل Snapchat أو Telegram مستخدميها برسائل التدمير الذاتي التي تحذف الرسائل تلقائيًا عندما يراها الطرف الآخر لتسهيل قيام مستخدميها بإرسال رسائل التدمير الذاتي أو الاختفاء، أضاف Facebook ميزة دردشة إلى Messenger تسمى Vanish Mode.

تابعوا المزيد: iOS 16 يسمح بإلغاء إرسال الرسائل النصية على جهاز iPhone.. إليك طريقة عمله وكيفية القيام بذلك كشف موقع appuals عن تعريف وضع فانيش على ماسنجر، كيفية استخدام ميزة الرسائل المختفية

وضع Vanish Mode في Facebook Messenger

يمكن وضع يحتوي فانش المستخدمين من Facebook Messenger الاختيار حيث يتسبب في اختفاء الرسائل في هذا الوضع تلقائيًا من محادثات المستخدمين (المرسلون والمستقبلون) بمجرد رؤية الرسالة من قبل المستلم وإغلاق دردشة وضع فانيش، بعبارات بسيطة، يمكننا أن نقول " ما يحدث في وضع الاختفاء، يبقى في وضع الاختفاء "، ما لم يتم التقاط لقطة شاشة لأن المحادثة سرية ولكن سيتم إخطار المستخدمين.

و بحسب ما نشره الموقع أنه وضع الفانيش هو ميزة دردشة ثنائية الاتجاه في Messenger، أي أن المستخدمين (المرسل والمستقبل) لديهم هذه الميزة ممكّنة، وإلا فلن تعمل هذه الميزة بالشكل المطلوب من السرية التامة، يعد وضع فانيش ميزة اختيارية، أي إذا بدأ المستخدم محادثة في وضع الاختفاء، فيجب على الطرف الآخر قبول استخدام الدردشة في وضع فانيش.

يسألون الكثير من الأشخاص ما هو شرط وضع الاختفاء؟ بصرف النظر عن الرسائل السرية أو السخيفة، يمكن للمستخدم استخدام وضع فانيش لإرسال رسالة لا يريد إعادة توجيهها إلى الآخرين ويريد فقط البقاء مع الشخص الذي يتحدث، نفس الأسباب التي قد تجعل المستخدم يستخدم وضع التصفح المتخفي أو الوضع الخاص للمتصفح، يمكنه أيضًا استخدام وضع فانيش الخاص بالرسول.

الفرق بين الوضع السري لـ Messenger و Vanish

جهز Messenger بالفعل بوضع المحادثة السرية، فلماذا إذن وضع Vanish Mode؟ هناك بعض أوجه التشابه والاختلاف. وضع المحادثة السرية هو وضع محادثة مشفر من طرف إلى طرف حيث يتم حفظ الدردشات على أجهزة المستخدمين (لا شيء على الخوادم)، بينما في وضع فانيش (وهو أيضًا مشفر من طرف إلى طرف)، تختفي الرسالة حتى من أجهزة المستخدمين بمجرد مشاهدتها من قبل المستلم ويتم إغلاق الدردشة أيضًا، في وضع المحادثة السرية، يتم الاحتفاظ بالرسالة بأمان في محفوظات الدردشة الخاصة بالمرسل ويمكن إزالتها من محفوظات المستلم بعد وقت معين (يحدده المرسل). تابعوا المزيد: Snapchat يسمح للآباء بمعرفة الأشخاص الذين يتحدث أطفالهم معهم في التطبيق

ما هو وضع فانيش Vanish Mode في ماسنجر؟

وكشف موقع بيزنس عن تعريف وضع Vanish Mode هو ميزة في تطبيق Messenger تتيح لك إرسال رسائل مؤقتة إلى أي شخص تجري معه محادثة نشطة تستمر هذه الرسائل فقط حتى يقرأها المستلم، وبعد ذلك تختفي. إنها طريقة رائعة لإرسال رسائل سريعة دون انسداد محادثتك المعتادة.

إذا التقطت أنت أو صديقك لقطة شاشة من دردشة Vanish Mode، فسيتم تنبيه كلا المستخدمين. وإذا كنت تريد الإبلاغ عن محادثة دردشة، فسيتم تضمين أي رسائل في وضع الفانيش في التقرير لمدة تصل إلى ساعة بعد رؤيتها يتم أيضًا إيقاف تشغيله افتراضيًا، مما يعني أنه إذا أرسل إليك شخص ما رسالة وضع فانيش، فسيتعين عليك وضع الدردشة الخاصة بك في وضع فانيش قبل أن ترى رسائله (والعكس صحيح).

تابعوا المزيد: إيلون ماسك يغير خططه ويبيع 6.9 مليار دولار في أسهم Tesla مع اقتراب تجربة Twitter

كيفية استخدام وضع فانيش في ماسنجر

لاستخدام Vanish Mode، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Messenger (المعروف سابقًا باسم Facebook Messenger) على جهاز iPhone أو Android.

1. افتح Messenger وافتح أو ابدأ محادثة مع شخص ما يجب أن تكون محادثة فردية وضع فانيش لا يعمل في الدردشات الجماعية.

2. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة. يجب أن ترى رسالة تخبرك بالتمرير السريع للوصول إلى وضع فانيش استمر في سحب إصبعك حتى يتم ملء رمز الدائرة بالكامل.

3. ستختفي محادثتك الحالية وستحل محلها شاشة Vanish Mode فارغة إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بتنشيط الميزة، فستحصل أيضًا على نافذة منبثقة بها بعض المعلومات حول وضع فانيش.

4. كما يمكنك إرسال رسائل أو صور مثل محادثة عادية في شاشة وضع فانيش، ستستمر هذه حتى يرى المستلم رسالتك، ثم يغلق الدردشة.

تابعوا المزيد: اكتشفها فورا.. 3 علامات تؤكد على أن شخصا ما يقرأ رسائلك الخاصة على واتساب

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر