أقوى أمطار غزيرة في كوريا الجنوبية منذ 80 عاما

صورة مخلفات أمطار كوريا الجنوبية
أضرار ناجمة عن الأمطار في كوريا الجنوبية - الصورة من صحيفة نيويورك تايمز
صورة الأمطار والسيول في كوريا الجنوبية
الأمطار في كوريا الجنوبية - الصورة من موقع ABCNews
صورة مخلفات أمطار كوريا الجنوبية
صورة الأمطار والسيول في كوريا الجنوبية
2 صور

شهدت العاصمة الكورية الجنوبية سول، خلال الأسبوع الحالي، هطول أمطار غزيرة غير مسبوقة، وتسببت في مقتل تسعة أشخاص على الأقل، وإلحاق أضرار بنحو 2800 منزل ومباني أخرى.

وبحسب ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء، فإنه كان من المتوقع هطول المزيد من الأمطار اليوم الأربعاء، إلا أنه في الواقع تضاءلت الأمطار بشكل كبير مقارنة بيومي الإثنين والثلاثاء، حيث شهدت العاصمة الكورية أمطارًا غمرت بعض الشوارع والمباني، وحاصرت الناس في الشقق التي غمرتها المياه وقطعت كل الطرق وبالتالي توقفت حركة السيارات.

ولقى ما لا يقل عن خمسة أشخاص مصرعهم فى سيئول حتى وقت مبكر من يوم الأربعاء، بالإضافة إلى ثلاثة فى مقاطعة جيونجى المجاورة وشخص واحد فى مقاطعة جانج وون، وفقا لمقر مكافحة الكوارث وإجراءات السلامة المركزية، كما أصيب ما لا يقل عن 17 شخصا، وفقد سبعة.

واستمرت الفيضانات في بعض المباني حول حي جانجنام الجذاب أمس الثلاثاء، بينما أغلقت محطات مترو الأنفاق وعدة طرق هناك.

وأظهرت البيانات أن ما لا يقل عن 2800 من المرافق العامة والخاصة تضررت في جميع أنحاء كوريا الجنوبية، ونزح أكثر من 1100 أسرة. كما تم تنظيف معظم الطرق السريعة وخطوط المترو بحلول صباح يوم الأربعاء.

وبلغ معدل هطول الأمطار المتراكمة في سيول منذ منتصف ليل الإثنين الماضي 525 ملم حتى الساعة 7 من صباح الأربعاء، وفقا لإدارة الأرصاد الجوية الكورية (KMA)، مع توقعات بالمزيد. وفي محافظة يانغبيونغ، بلغ إجمالي هطول الأمطار 532.5 ملم.

وتتوقع KMA استمرار هطول الأمطار في معظم أنحاء البلاد، مع هطول أمطار غزيرة بشكل خاص في مقاطعة Chungcheong. وتوقعت الوكالة أن ينحسر هطول الأمطار تدريجياً في أجزاء كثيرة من منطقة سيول الكبرى ومقاطعة جانج وون.

وترأس رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول اجتماعا في العاشرة من صباح اليوم الأربعاء لمناقشة الأضرار والتدابير المضادة للفيضانات. ومن المتوقع أن تعقد الحكومة وحزب سلطة الشعب الحاكم اجتماعًا طارئًا لمناقشة الدعم المالي للتعافي من الأضرار الناجمة عن سوء حالة الطقس.

واعتذر سوك يول خلال الاجتماع نيابة عن الحكومة، عن الوفيات والتعطيل الناجم عن الأمطار الغزيرة. وحث الحكومة المركزية على تقديم المزيد من المساعدات المالية والأفراد للمدن والحكومات الإقليمية لتسريع جهود الانتعاش، كما دعا إلى إدخال تحسينات كبيرة على أنظمة إدارة الفيضانات في البلاد، بما في ذلك بناء المزيد من خزانات الأمطار والأنفاق وتحسين تقنيات التنبؤ بالفيضانات، مشيرًا إلى التحديات المتزايدة التي تفرضها الظواهر الجوية الشديدة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر