خريجات أكاديمية مطوري آبل .. يمهدن الطريق لقيادات التقنية في السعودية

خريجات أكاديمية مطوري آبل .. يمهدن الطريق لقيادات التقنية في السعودية
خريجات أكاديمية مطوري آبل .. يمهدن الطريق لقيادات التقنية في السعودية


103 خريجة من خريجات الدفعة الأولى من أكاديمية المطورين لشركة آبل ، احتفلن بتخرجهن ليلة الأمس في أجواء من الفرح والسعادة ، بحضور المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار، والمهندس عبدالله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، وعدد من مسؤولي شركة آبل ، حيث يهدف البرنامح إلى خلق مطوري برامج جاهزين ومؤهلين لسوق العمل.
سيدتي نت رصدت فرحة الخريجات من خلال اللقاءات التالية :


بداية تقول حنان الأنصاري: سعيدة جدا بانضمامي إلى هذا الصرح التعليمي الرائع ، ومشاركة زميلاتي الجدد في هذا المضمار الذي يعد فريدا من نوعه ، وفعلا كما قيل الحياة فرصاً وأحيانا قد يكتب الله لك أمرا لم تضعه في الحسبان.

أما أماني المحمدي فتوضح قائلة : قبولي بالاكاديمية كان شيء لا يوصف وبرغم ما كان في مخيلتي من صعوبات إلا انها تيسرت بلطف الله ، واكتشفت أنه إذا عزمت على أمر يسره الله لك ، مرحلة الاكاديمية كانت مبهرة و رائعه سواء من وجودك داخل مكان الكل يحمل نفس الهدف و الشغف ولديهم روح العمل الجماعي و التعاون.

بينما تشير ريم الحارثي : الأكاديمية الفرصة المناسبة بالوقت المناسب ، لو أني صنعت الفرصة بنفسي لن أصممها كما جاءت ، أكبر نعم حياتي وأشكر الله اولاً ثم أكاديمية أبل وكل القائمين عليها لهذه الفرصة العظيمة ، كانت رحلة رائعة مليئة بالتحديات صقلتني للافضل .

وتقول شيماء القحطاني: شكراً للاكاديمية أنها أتاحت لنا فرصاً وبداية لتحقيق حلمنا ، وكنت أول المقبلات من المرحلة التأسيسية وتليها السنة الأولى بعد فضل الله ثم أكاديمية آبل التي صَقلت مهاراتي واكتسبت المزيد من الخبرات بمجالات متعددة شاكرة لكم جزيل الشكر على هذه الفرصة القيّمة لطموحة مثلي .


من جانبها علقت الطالبة سماح بامومين على مشاركتها قائلة: " بعد الوقت الذي أمضيته في الأكاديمية، كلي فخر بمشاهدة تغيري وتطوري، فكل ما أحمله من شغف وكل التحديات التي واجهتها وتلك الجهود التي قد بذلتها ساعدتني على تحقيق هدفي، كما تمكنت بفضل فرص التعاون مع فرق عمل والشخصيات المختلفة من تعلم واكتساب العديد من المهارات الجديدة، ويسعدني أن أكون ضمن الدفعة الأولى لخريجات أكاديمةApple للمطورين، وأتطلع للانطلاق في مسيرتي المهنية وتحقيق طموحاتي وأحلامي .

يشار إلى أن أكاديمية آبل للمطورين تقدم دورة تمهيدية مدتها 30 يوماً إلى جانب برنامج الأكاديمية المكثف لمدة تسعة أشهر والذي يتعمق في البرمجة والمهارات المهنية. ويتم في إطار الدورات تدريس علوم البرمجة والتكنولوجيا والتصميم والمهارات المهنية مثل حل المشكلات والتواصل عبر التخصصات.

وتمتلك Apple أكثر من عشرة مواقع لأكاديمية Appleللمطورين في جميع أنحاء العالم، وهي مخصصة لتوفير الأدوات والتدريب لرواد الأعمال والمطورين والمصممين الطموحين لإيجاد وخلق وظائف عبر اقتصاد تطبيقات iOS المزدهر. ويواصل خريجو الأكاديمية تأسيس أعمالهم الخاصة، وإنشاء التطبيقات وبيعها عبر متجر. App Store، ورد الجميل لمجتمعاتهم.