"الترفيه" و "محمية الملك سلمان" توقعان مذكرة تفاهم لتطوير القطاع الترفيهي

الهيئة العامة للترفيه
الهيئة العامة للترفيه
محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز
محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز
الهيئة العامة للترفيه
محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز
2 صور

وقعت اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، الهيئة العامة للترفيه وهيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، مذكرة تفاهم للتعاون والتكامل بينهما، وذلك لدعم توحيد الجهود التي تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية ووطنية بين قطاعي الترفيه والمحميات، بشكل يخدم في المقام الأول والأخير مستهدفات رؤية المملكة 2030، ووقعت الاتفاقية بحضور كلا من ماجد الغرابي، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التنظيمية، بينما مثل هيئة تطوير المحمية "دوراتي جوزيه فيغيريدو"، الرئيس التنفيذي للعمليات.

أهداف مذكرة التعاون

ووفقا لما ذكر في واس، فقد تم توقيع مذكرة التفاهم بين الجهتين لتحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في الآتي:

- تأسيس سبل التفاهم والتعاون المتبادل بين الهيئتين في المجالات ذات الاختصاص التكاملي بغرض التنسيق والتسهيل وتحديد الإجراءات.

- التنسيق عند التخطيط لتنفيذ مشاريع ترفيهية داخل حدود المحمية الواقعة خارج النطاق العمراني.

- تسريع إجراءات استخراج التراخيص والتصاريح لجميع الأنشطة الترفيهية التي تقام في المحمية.

- بحث فرص الاستثمار بين الجهتين في الأنشطة داخل المحمية، والتعاون المشترك فيما يتعلق بأدوار كل منهما في الأنشطة والتقارير والأخبار الإعلامية التي تتضمن أي نشاط مشترك.

- إيجاد فرص الدعم والرعاية للأنشطة الترفيهية.

- التعاون في التنمية الاقتصادية من خلال الفرص الوظيفية للمجتمع المحلي في نطاق محمية الملك سلمان.

يٌذكر أن مزايا مذكرة التفاهم تشمل أحقية مراقبي هيئة الترفيه من إجراء زيارات ميدانية، في حال وجود أنشطة أو فعاليات ترفيهية في محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، وتسهيل وتنظيم زيارات الباحثين والاستشاريين لمقار الطرفين، بجانب خلق فرص التعاون المشتركة التي تخدم توجهات واختصاصات الجهتين، وتشمل في ذلك الإبلاغ عن المخالفات ورصدها وطرق التعامل معها بشكل سليم.

مذكرة تفاهم بين هيئة التراث وهيئة تطوير محمية الملك سلمان

وفي يونيو الماضي، وقعت هيئة التراث مذكرة تفاهم مع هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية، وتضمنت المذكرة سلسلة من مسارات التعاون في مجالات التراث الثقافي، والمبادرات والبرامج والمشاريع المشتركة المتعلقة بالتراث، ولعل أبرز ما جاء في نص المذكرة حماية مواقع التراث الثقافي والمحافظة عليها، وتسجيلها في سجل الآثار الوطني وسجل التراث الوطني، بجانب تبادل الخبرات والمعلومات المتعلقة التي تخص آلية حماية الآثار والمحافظة عليها أثناء اكتشافها وإعداد التقارير اللازمة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر