صندوق النفقة يسلم 40 مليون ريال لـ 9200 مستفيد

صندوق النفقة يسلّم 40 مليون ريال لـ 9200 مستفيد من الأسر المستحقة
وزارة العدل
صندوق النفقة يسلّم 40 مليون ريال لـ 9200 مستفيد من الأسر المستحقة
انفوغراف وزارة العدل - من واس
صندوق النفقة يسلّم 40 مليون ريال لـ 9200 مستفيد من الأسر المستحقة
صندوق النفقة يسلّم 40 مليون ريال لـ 9200 مستفيد من الأسر المستحقة
2 صور

صرف صندوق النفقة نحو 40 مليون ريال نفقات لأكثر من 9200 مستفيد من الأسر المستحقة للنفقة، وذلك وفقاً لما كشفت عنه وزارة العدل في المملكة العربية السعودية.

14 مليون ريال خلال العام الجاري

وأفادت وزارة العدل، عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، أن قيمة المبالغ للمستفيدين خلال العام الجاري بلغت نحو 14 مليون ريال، فيما بلغ إجمالي النفقات الموسمية المصروفة أكثر من 760 ألف ريال خلال 2022م.

أكثر من 75 مدينة ومحافظة

وتغطي خدمات صندوق النفقة تغطي أكثر من 75 مدينة ومحافظة بمناطق المملكة المختلفة، حيث يهدف إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، ويسهم في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.

تكامل الصندوق مع المرافق العدلية

ولتحقيق التكامل مع المرافق العدلية، أقام صندوق النفقة عدة ورش عمل بهدف التعريف بخدمات الصندوق، وأهدافه، ومتطلبات صرف النفقة، وبحث آليات التعاون ضمن الجهات التابعة للمنظومة العدلية.

ولتعزيز التواصل الخارجي مع الجهات ذات العلاقة، فقد وقع صندوق النفقة اتفاقية بين صندوق النفقة وجمعية بنيان للخدمات الاجتماعية، بهدف تعزيز الخدمات المقدمة للمستفيدين.

تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للصندوق

وبينت وزارة العدل، أنه تم تدشين الموقع الإلكتروني الجديد للصندوق في إطار سعي الصندوق لتحسين الأعمال التطويرية في مجال تفعيل الأنظمة والمنصات الإلكترونية؛ ولتقديم منظومة خدمات تقنية متكاملة، حيث تم تطوير واجهة الموقع الإلكتروني شكلاً ومضموناً مما يوفر خدمة أفضل للمستفيدين.

ويمكن الاستفادة من الصندوق عبر الدخول على الموقع الإلكتروني، ثم المنصة برقم الهوية وتاريخ الميلاد، وتقديم الطلب إلكترونيًا.

نبذة عن صندوق النفقة

يعد صندوق النفقة أحد المشروعات التي تقدمها وزارة العدل السعودية بهدف إشباع الحاجات الأساسية للأسرة التي امتنع فيها المنفق عن القيام بنفقتهم خلال فترة التقاضي وعدم الاستقرار الأسري، وبعد انتهاء التقاضي وعدم التزام المنفق بدفع النفقة الواجبة. ويقوم الصندوق بتحصيل كل ما دفعه من المنفذ ضده حسب ما ورد في تنظيم صندوق النفقة الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (679) وتاريخ 15 ذو القعدة 1438هـ.

الهدف من الصندوق

يهدف صندوق النفقة إلى صرف النفقة للمستحقين دون تأخير، والإسهام في تحقيق التوازن المالي للأسرة، والحفاظ على استقرارها واستقرار المجتمع، وتعزيز المسؤولية عبر استرداد النفقة من المطالب بها.

وتتمثل النفقة في:

• نفقة دائمة تصرف لمن لديه حكم مكتسب القطعية ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

• نفقة مؤقتة تصرف لمن لديه حكم لم يكتسب القطعية ولم ينفذ لغير عذر الإعسار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر