أمانة جدة تستعيد أراضٍ حكومية بمساحة 45 ألف متر بـ الحرازات

أمانة جدة
أمانة جدة

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في حماية الأراضي الحكومية والمرافق العامة ومنع نشأة العشوائيات بأشكالها كافة قامت بلدية أم السلم الفرعية بازالة تعديات على أراض حكومية بمنطقة "الحرازات" على مساحة قدرت بـ 45 ألف متر مربع.

إزالة التعديات

وأوضح رئيس بلدية أم السلم الفرعية المهندس إبراهيم الفقيه أن البلدية أزالت إحداثيات بعد أن تحققت الفرق الميدانية من عدم وجود أي مستمسكات شرعية لدى المعتدين مما استوجب إزالة التعديات والتي شملت أسوار احتوت غرف ومستودع بالإضافة لمبنى مسلح لغرض محال تجارية، على مساحة قدرت بـ 45,000م2 مبيناً أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية حيال الموقع وجار متابعته لضمان عدم معاودة التعديات.

وتثمن الأمانة تعاون السكان في عدم شراء الأراضي غير المملوكة بصكوك شرعية حفظا لحقوق الجميع، والإبلاغ عن المخالفات والتعديات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال برقم البلاغات الموحد 940 لمعالجتها.

أمانة جدة تستعيد أرضًا خُصصت لحديقة بأبرق الرغامة على مساحة 5 آلاف متر مربع

شرعت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الجهات المعنية اليوم الأحد في أعمال إزالة تعديات على أرض حكومية مخصصة لإنشاء حديقة عامة بحي النخيل في أبرق الرغامة على مساحة تقدر بنحو 5.570 متراً مربعاً، ونحت الأمانة في استعادة الأرض بعد دعوى قضائية أقامتها على مواطن وضع يده على الأرض دون مستمسكات نظامية.

وبيّنت الأمانة أن المواطن أقام على الموقع منزلاً وسكناً للعمال وورشة مدعياً ملكيته الأرض بموجب الإحياء، حيث جاء القرار باستعادة الحديقة بعد عدة مرافعات قضائية وصدور حكم قضائي مؤيد من محكمة الاستئناف يلزم المدعى عليه برفع يده عن الأرض وإعادتها للملكية العامة للدولة.

وتهيب الأمانة بالجميع على ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات بعدم البناء إلا وفق الاجراءات النظامية، للمحافظة على حقوق الجميع، مؤكدة مضيها في رصد جميع المخالفات واستكمال الاجراءات النظامية اللازمة حيالها، وتشكر السكان على تعاونهم في التبليغ عن المخالفات البلدية عبر مركز البلاغات 940 والمساهمة في معالجتها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر