البنك المركزي السعودي يرفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس

البنك المركزي السعودي
البنك المركزي السعودي

أعلن البنك المركزي السعودي، مساء اليوم الأربعاء، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس.

وأصدر البنك المركزي السعودي بيانًا رسميًا، أوضح فيه: ​اتساقًا مع هدف البنك المركزي السعودي في المحافظة على الاستقرار النقدي والمالي، وفي ضوء التطورات العالمية، قرر البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء "الريبو" بمقدار 75 نقطة أساس من 2.25 إلى 3.00 في المئة، كذلك رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء المعاكس "الريبو العكسي" بمقدار 75 نقطة أساس من 1.75 إلى 2.50 في المئة.

من جانب آخر، فقد رفع ‏المصرف المركزي الإماراتي أيضًا سعر الأساس بواقع 75 نقطة أساس، وذلك بعد رفع الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة بمقدار 75%.

وتجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي "البنك المركزي الأمريكي"، قد قرر خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، رفع أسعار الفائدة 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، لتبلغ أسعار الفائدة ما بين 2.25% و2.5%.

ويسعى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، منذ بداية العام الجاري إلى رفع أسعار الفائدة في محاولة لمواجهة معدلات التضخم الكبيرة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر