يوتيوب يستجيب لطلب السعودية بإزالة الإعلانات المخالفة لقيم المجتمع

يوتيوب يستجيب للسعودية ويزيل الإعلانات المخالفة
موقع يوتيوب

استجابت منصة "يوتيوب" لطلب المملكة العربية السعودية بشأن حذف الإعلانات المخالفة لقيم المجتمع، والتي وصفتها الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات في المملكة يوم أمس الأحد بأنها مخالفة وتتعارض مع القيم والمباديء الإسلامية والمجتمعية، وذلك على خلفية شكاوى استقبلتها من المستخدمين حول إعلانات غير ملائمة.

إزالة الإعلانات غير الملائمة

وتفصيلاً، فقد أكد متحدث باسم "يوتيوب" في الشرق الأوسط، أنه تمت إزالة الإعلانات المخالفة وغير الملائمة التي ظهرت على المنصة، وذلك استجابةً لما ورد في البيان السعودي والذي حذر المنصة من أنه في حال استمرار بثّ المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع.

إغلاق حسابات المعلنين المخالفين

وأوضح المتحدث باسم المنصة، بحسب ماذكرته "الشرق"، بأن منصة "يوتيوب" لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، والتي تملكها شركة "غوغل"، قامت بإغلاق حسابات المعلنين المخالفين لسياسات المنصة، والتي وصفها بالصارمة.

حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية

وأفاد، بأن حماية المجتمع من أهم أولويات المنصة في السعودية وحول العالم، مشيراً في ذات الوقت، إلى أن شركة "غوغل" حذفت العام الماضي أكثر من 286 مليون إعلان عالمياً عبر منصاتها بسبب ترويج محتوى للبالغين غير ملائم لسياساتها، و125.6 مليون إعلان آخر للمحتوى غير اللائق.

وكانت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، في المملكة العربية السعودية، قد أصدرتا بيانًا مشتركًا، يوم السبت الموافق 23 يوليو الجاري، تطلبان فيه من منصة "يوتيوب" إزالة الإعلانات المخالفة والالتزام بالأنظمة.

وأكدت الهيئتان، على أنه "في حال استمرار بث المحتوى المخالف، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لنظامي الاتصالات والإعلام المرئي والمسموع".

نبذة عن موقع "يوتيوب"

موقع "يوتيوب" هو منصة لمشاركة الفيديوهات عبر الإنترنت، مقرّها سان برونو بولاية كاليفورنيا، وتم إنشاؤها في فبراير 2005 من قِبل ثلاثة موظفين سابقين في "باي بال" (PayPal)، واشترتها شركة "غوغل" في نوفمبر 2006 مقابل 1.65 مليار دولار.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر