المخرج علي عبد الخالق في حالة صحية حرجة.. بانتظار قرار علاج نفقة الدولة

علي عبد الخالق - الصورة من حسابه على الفيس بوك
علي عبد الخالق - الصورة من حسابه على الفيس بوك

بدأ الوسط الفني المصري حملة للمطالبة بعلاج المخرج القدير علي عبد الخالق على نفقة الدولة، بعدما تدهور وضعه الصحي عقب اكتشاف إصابته بورم خبيث، لا يتحمل تكلفة علاجه، كما أن مشروع العلاج بنقابة المهن السينمائية غير قادر على سداد تكاليف العلاج.

علي عبد الخالق - الصورة من حسابه على الفيس بوك

وطالب السينمائي محمد العدل عبر حسابه الرسمي بموقع الفيس بوك، المسؤولين بضرورة التدخل الفوري لعلاج المخرج الكبير علي عبد الخالق.

وكتب علي حسابه: المخرج الكبير علي عبد الخالق، في حالة صحية حرجة جدا، وأتمنى من المسؤولين أخذ الموضوع بجدية، وتتم معالجته على نفقة الدولة".

وتابع: "من أعمال المخرج الكبير أفلام: العار والكيف وجري الوحوش وإعدام ميت وأغنية علي الممر والبيضة والحجر.. ألف سلامة يا أستاذ علي".

وأشار مدير مهرجان الإسكندرية لسينما البحر المتوسط الأمير أباظة إلى رصيد علي عبد الخالق من الأعمال الوطنية المهمة قائلا: لو لم يقدم المخرج علي عبد الخالق سوي أفلامه الوطنية اغنية علي الممر، بئر الخيانة، الكافير، اعدام ميت،يوم الكرامة لاستحق أن يعالج علي نفقة الدولة.

يذكر أن المخرج علي عبد الخالق يصارع منذ وقت طويل المرض، وتدهورت صحته بشكل كبير، وله في أرشيف السينما المصرية 50 عملا فنيا، ما بين السينما والدراما، ومن أبرز أعماله: فيلم يوم الكرامة، فيلم ظاظا، مسلسل نجمة الجماهير، فيلم راندفو، فيلم بونو بونو، فيلم الإمبراطورة، فيلم يمين طلاق، فيلم الكوافير، فيلم صيد الحيتان، مسلسل أحلامنا الحلوة، مسلسل أصحاب المقام الرفيع، فيلم اغتصاب، فيلم الحناكيش، فيلم جري الوحوش، فيلم أربعة في مهمة رسمية.

إضافة إلى أشهر أفلامه: أغنية على الممر، جري الوحوش، العار، الكيف، إعدام ميت، بئر الخيانة، السادة المرتشون، النمس.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»