وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُتيح أجهزة شواحن السيارات الكهربائية في مقرها

وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُتيح أجهزة شواحن السيارات الكهربائية في مقر الوزارة- مصدر الصورة حساب الوزارة بتويتر
وزارة النقل والخدمات اللوجستية تُتيح أجهزة شواحن السيارات الكهربائية في مقر الوزارة- مصدر الصورة حساب الوزارة بتويتر

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية، عن إتاحتها أجهزة شواحن السيارات الكهربائية المخصصة لموظفي والمراجعين في مقر الوزارة بالرياض.

وتسعى الوزارة من تقديم هذه الخدمة إلى تعزيز ثقافة تبني تقنيات مستقبل النقل وفق أفضل التقنيات الحديثة من خلال الارتقاء بالخدمات المقدمة كافة، وتعزيز التكامل في مختلف قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، لدعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة تحقيقاً لمستهدفات ومخرجات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

يذكر أن استخدام تقنيات النقل الحديثة سيسهم في خفض الانبعاثات الكربونية، مما يجعل أمر التحول لتطبيق التقنيات الحديثة واقع نلمسه، حيث ستواصل منظومة النقل والخدمات اللوجستية على الاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية، من خلال تكثيف العمل مع الجهات ذات العلاقة، وتنويع الاستثمارات، وإشراك القطاع الخاص ضمن خططها، لتطبيق أفضل التقنيات الحديثة في جميع قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، بهدف الارتقاء بجودة الحياة داخل المدن.

حملةَ "حقُّك علينا وحقُّنا عليك"

أطلقَتْ وزارةُ النقل والخِدْمَاتِ اللوجستية حملةً توعويةً للتعريف بحق الطريق ومستخدميه تحت عنوان "حقُّك علينا وحقُّنا عليك"؛ بهدف التوعية بحق الطريق ومستخدميه، والتأكيد على أهمية الحفاظ على الطريق وممتلكاته؛ وذلك من خلال الابتعاد عن جميع أشكال التعدي على الطريق، مثل قطع السياج أو الكتابة على اللوحات الإرشادية أو إتلافها.

وأوضحت الوزارة أنَّ هذه التعدياتِ تسهمُ في الضَّرَرِ على مستخدمي الطريق؛ ولها مخالفاتٌ معتمدةٌ تُطبَّقُ على مرتكبها؛ ومن ضمنها مخالفة قطع السياج التي يُعاقبُ مرتكبُها بتكلفة الإصلاح بالإضافةلـ50 ألف ريال؛ وأيضاً إتلاف الطريق أو جزء منه؛وتقدّر غرامة ذلك بتكلفة الإصلاح بالإضافة لـ50% من تكلفة الإصلاح على ألا تتجاوز 100 ألف ريالٍ؛ ودَعَتِ الوزارةُ الجميعَ برفع بلاغ عبر تطبيق 938 عند ملاحظة أي تعدٍّ على الطريق.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار من خلال "تويتر" "سيدتي"