فن أبوظبي يُعلن أسماء صالات العرض والقيمين الفنيين المشاركين في نسخة 2022

انطلاق النسخة 14 من فن أبوظبي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
انطلاق النسخة 14 من فن أبوظبي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي

بمشاركة قياسية من 78 صالة عرض من 27 دولة، وبحضور كوكبة من الشخصيات الفنية البارزة ضمن فريق القيمين الفنيين ومنسقي صالات العرض، بمن فيهم مؤرخة الفنون وأستاذة الفلسفة المعروفة "رشيدة التريكي"، ومديرة صالات العرض "جايد يشيم تورانلي"، والصحفية الفنية "ريكاردا ماندريني" ينظم فن أبوظبي نسخته الـ 14 الأكبر منذ انطلاقه خلال الفترة من 16 – 20 نوفمبر 2022 في منارة السعديات، وتسلط فعاليات المعرض الضوء على أعمال فنانين من شمال أفريقيا وتركيا والمنطقة.

وبحسب مكتب أبوظبي الإعلامي رسخ فن أبوظبي مكانته كونه حدثًا سنويًّا مؤثّرًا في أجندة القطاع الفني المزدهر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، مؤكدًا دوره في تعزيز التواصل بين صالات العرض والفنانين من مختلف المناطق والبلدان مع جامعي التحف الفنية وعاشقي الفنون والزوّار القادمين من المنطقة وخارجها. ويأتي المعرض الفني السنوي في شهر نوفمبر تتويجًا للبرنامج الفني والثقافي الذي ينظمه فن أبوظبي على مدار العام.


صالات عرض عالمية


يذكر أنّ فن أبوظبي 2022 يشهد عودة 45 صالة عرض ومشاركة 33 صالة عرض جديدة. وتستضيف هذه الدورة صالات عرض من شتى دول العالم، من بينها: إيطاليا، وكولومبيا، وكوريا الجنوبية، والدنمارك، والهند، مما يمنح زوار المعرض تجربة استثنائية وفرصة استكشاف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية التي تحمل توقيع عدد من الفنانين المرموقين إلى جانب أعمال شغلتها أنامل فنانين ناشئين.

الفن الحديث والمعاصر


يحتضن قسم "الفن الحديث والمعاصر" في نسخة العام الحالي من المعرض 44 صالة عرض تقدم مجموعة واسعة ومتنوعة من الأعمال الفنية.

وإلى جانب صالات العرض المشاركة في قسم "الفن الحديث والمعاصر" سيشهد المعرض مشاركة 37 صالة عرض تحت أقسام "المشاريع الفنية الخاصة" و"فضاءات" و"نشوء".

منصة افتراضية


ويواصل فن أبوظبي إلى جانب فعالياته وبرامجه تقديم منصة افتراضية لهواة جمع واستكشاف الأعمال الفنية عبر الموقع الإلكتروني explore.abudhabiart.ae وسيعلن لاحقًا المزيد من المعلومات عن تفاصيل برامج المعرض ومواضيعها والمشاركين فيها.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"