أدلة "الحج والعمرة" تُسجل 80 عملية تحميل خلال 20 يوما

وزارة الحج والعمرة
وزارة الحج والعمرة

سجّلت الأدلة التوعوية التي أطلقتها وزارة الحج والعمرة، بداية موسم الحج للعام 1443هـ، تفاعلاً واسعاً تجاوز 80 ألف عملية تحميل خلال 20 يوماً من إطلاقها، بمعدل يومي تجاوز 4 آلاف تحميل.

وتأتي الأدلة التوعوية ضمن جهود الوزارة لتوعوية ضيوف الرحمن القادمين من داخل المملكة، ومن كافة أقطار العالم لأداء نسك الحج، والمهتمين بالجوانب الإجرائية والدينية والصحية في الحج، ويمكن التعرف على تفاصيل الأدلة من خلال زيارة الرابط: https://guide.haj.gov.sa/.

وتضّم الأدلة 13 دليلاً تفصيلياً بنحو 14 لغة، وتتناول الموضوعات التي تهٌم الحجاج بأسلوب سهل ومُبسط يشمل جميع المراحل التي يمرون بها أثناء تأديتهم للمناسك، بهدف تسهيل رحلة حجهم بطمأنينة ويسر.

وتقدّم الأدلة التوعويّة ترجمات يصل عددها إلى 182 دليلًا بعدد صفحات يتجاوز 10 آلاف صفحة بعد الترجمة، وتضم كافة المعلومات والتوجيهات الشرعيّة والصحيّة والإجرائيّة والتنظيميّة بلغة مُبسطة وصور ورسومات تفصيلية لتسهيل قراءتها والاحتفاظ بها، علاوة على إمكانية مشاهدتها ضمن فيديوهات والاستماع إليها ضمن كتاب صوتي مجاناً.

وتُتيح الوزارة الأدلة بعدة لغات، منها: (العربية- الإنجليزية- الفرنسية- الأوردية- البنغالية- الإندونيسية- الماليزية- الهوساوية- الأماهيرية - الفارسية- الإسبانية- التركية- الروسية- السنهالية).

من جهة أخرى أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء استقبال طلبات إصدار التأشيرات لضيوف الرحمن القادمين من خارج المملكة من جميع دول العالم، لتأدية مناسك العُمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، لموسم العمرة من العام القادم 1444هـ، اعتبارًا من يوم الخميس الخامس عشر من شهر ذي الحجة الجاري للعام 1443هـ، الموافق 14/7/2022م.

وأوضحت الوزارة، أن بدء العمرة للمعتمرين من داخل وخارج المملكة يبدأ في غرة شهر محرم من العام القادم 1444هـ، الموافق 30/7/2022م، ويمكن الاطلاع على متطلبات إصدار تأشيرة العمرة من خلال زيارة الرابط: (https://haj.gov.sa/ar/InternalPages/Umrah)

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"