توقعات بوصول درجة الحرارة في بريطانيا إلى 42 درجة مئوية

ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا. الصورة من cnn
ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا. الصورة من cnn

منذ أيام تم إعلان حالة الطوارئ العامة في بريطانيا بعد صدور إنذار من الدرجة الحمراء لأول مرة من موجة حرارة شديدة تضرب البلاد، وتوقع وصول درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية.
وقد شمل هذا التحذير العالي لمكتب الأرصاد الجوية البريطاني منطقة لندن ومانشستر ويورك ليومي الاثنين والثلاثاء.

تعليق الحركة الجوية


يذكر أنه تم تعليق الحركة الجوية في مطار لوتن شمال لندن بسبب "عيوب" في أرض المدرّج ناجمة عن ارتفاع الحرارة يوم أمس الاثنين، وقالت إدارة المطار عبر حسابها الرسمي على تويتر "بعد درجات الحرارة المرتفعة اليوم، تم تحديد عيب سطحي على المدرج".
وأضافت أنه "تم استدعاء المهندسين على الفور إلى الموقع وتجري أعمال الإصلاح حاليًّا لاستئناف العمليات في أسرع وقت ممكن".
وبحسب صحيفة "إندبندنت" تم تحويل ما لا يقل عن 14 رحلة ركاب واردة من لوتون إلى مطار "ستانستيد" القريب، ومن المحتمل أن يؤدي "الاضطراب إلى الإلغاء شبه الحتمي" للرحلات.

كما حذرت شبكة السكك الحديدية في بعض مناطق إنكلترا ومترو الأنفاق في لندن من اضطرابات وتأخر رحلات قطارات بسبب موجة الحر غير المسبوقة التي تشهدها البلاد، وطلبت من المسافرين إلغاء حجوزاتهم.

إغلاق المدارس


أما بالنسبة للمدارس فستبقى عدة مدارس في بريطانيا مغلقة بسبب الحر، حيث أعلنت مدرسة في بريطانيا أنها ستظل مغلقة حتى يوم الأربعاء 20 يوليو بسبب الارتفاع الكبير على درجات الحرارة، بينما أغلقت 53 مدرسة في منطقة أخرى وعادت إلى التعلم عن بعد بسبب الطقس الحار.

ارتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة


يذكر أنّ درجة الحرارة ارتفعت إلى 38.1 درجة مئوية في منطقة سوفولك الاثنين الماضي، مما يقترب من المستوى القياسي غير المسبوق الذي سجلته درجة الحرارة في البلاد في 2019 عند 38.7 درجة مئوية.

وأشارت تقارير إلى أنّ أربعة على الأقل غرقوا أثناء محاولتهم التغلب على الحرارة الشديدة بالسباحة في الأنهار والبحيرات.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"