الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور

الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور
الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور
الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور
ثمة العديد من الاختلافات الجذرية بين نظام الكيتو ونظام كارنيفور
نظام كارنيفور
يرتكز نظام كارنيفور الغذائي على تناول اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية
الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور
الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور
نظام كارنيفور
3 صور

يُعدّ نظام كارنيفور وحمية الكيتو من أكثر الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات شيوعاً في الوقت الحاضر. "سيدتي.نت" يطلعك على الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور في التقرير الآتي:

الفرق بين الكيتو ونظام كارنيفور

ثمة العديد من الاختلافات الجذرية بين نظام الكيتو ونظام كارنيفور

 


تختلف حمية كارنيفور والكيتو في الدرجة الأولى بأن النباتات والمنتجات المشتقة منها مسموح بها في نظام كيتو الغذائي، في حين يستهلك أنصار النظام الغذائي كارنيفور المنتجات الحيوانية حصرياً. رجيم كيتو هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات، في حين أن حمية كارنيفور خالية من الكربوهيدرات عند اتباعها بدقة.

 

يتّبع الناس هذه الحميات الغذائية الخاصة لمحاولة إنقاص الوزن مع تحسين صحتهم العامة. في ما يلي مقارنة تفصيلية بين نظامي كارنيفور والكيتو:


ما هو نظام كارنيفور الغذائي؟

يرتكز نظام كارنيفور الغذائي على تناول اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية


حمية كارنيفور هي حمية إقصائية، حيث يقتصر جميع الأطعمة التي يتم تناولها على اللحوم والأسماك والمنتجات الحيوانية الأخرى مثل البيض ومنتجات الألبان المختارة.

كارنيفور هو في الأساس نظام غذائي خالٍ من الكربوهيدرات. يُقصي تماماً الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والحبوب والبذور. ويشدد على الحدّ من تناول بعض منتجات الألبان التي تحتوي على سكر اللاكتوز أو التخلص منها بشكل فعّال . يعتقد العديد من المدافعين عن النظام الغذائي كارنيفور بأن العديد من المشاكل الصحية الحالية ناتجة عن تناول السموم النباتية، بينما تمثل الأطعمة الحيوانية أفضل مصدر للعناصر الغذائية للإنسان.

يغذي استهلاك الدهون والبروتين جسمك بالطاقة عند اتباع نظام كارنيفور. لا تحدد إرشادات النظام الغذائي حجم الحصة، أو السعرات الحرارية التي يتم تناولها، أو تركيبة المغذيات الكبيرة، أو عدد الوجبات والوجبات الخفيفة التي يجب تناولها يومياً. بدلاً من ذلك، يترك الشبع ليكون هو دليلك فتتناولين الطعام عندما تكونين جائعة.

يدّعي الأشخاص الذين اتبعوا نظام كارنيفور أنهم حققوا نتائج ملحوظة، منها فقدان الوزن وتحسين صحة الجسم وتحسين الوظيفة الإدراكية.

تابعي المزيد: الفرق بين نظام الكيتو وأتكنز

ما هي حمية الكيتو؟


يقيّد نظام الكيتو الغذائي الكربوهيدرات ويشدد على تناول الدهون للحصول على الطاقة.

يحيل تقييد تناول الكربوهيدرات نظام التمثيل الغذائي إلى حالة "الجوع". عندما يشعر جسمك أنه يتضور جوعاً، فإنه يبدأ في تكسير الدهون إلى مركّبات تسمى الكيتونات، وهي مصدر بديل للوقود.

يدخل الجسم في حالة استقلابية تسمى الكيتوزية بسبب تقليل استهلاك الكربوهيدرات. يصبح الجسم فعّالاً للغاية في حرق الدهون كوقود في هذه الحالة. بالإضافة إلى الكيتونات المتزايدة، يمكن أن يتسبب النظام الغذائي الكيتوني في انخفاض كبير في مستويات السكر في الدم والأنسولين مع تقديم العديد من الفوائد الصحية الأخرى وفقدان الوزن.

التركيبة المثالية للمغذيات الكبيرة في حمية الكيتو هي نسبة عالية من الدهون، وبروتين معتدل، ومنخفض الكربوهيدرات إلى صفر. يبدو الهيكل الكلي النموذجي لنظام كيتو الغذائي كما يلي:

- الدهون 60-75%.

- البروتين 15-30%.

- الكربوهيدرات 5-10%.

تهدف خطة النظام الغذائي هذه إلى تحفيز الأيض في الجسم.

يُعد فقدان الوزن وتحسين التحكم في نسبة السكر في الدم من الفوائد الصحية الرئيسية التي تم الإبلاغ عنها.

تابعي المزيد: الكيتو دايت بالتفصيل الدقيق

تشابه حمية كيتو وكارنيفور

في ما يلي بعض النقاط الأساسية التي تشترك فيها هاتان الحميتان:

التقليل من تناول الكربوهيدرات

على الرغم من أن مستوى استهلاك الكربوهيدرات يختلف بين النظامين يقلل كلاهما بشكل كبير من إجمالي تناول الكربوهيدرات بكمية كبيرة.

الفاعلية في فقدان الوزن

من بين الأسباب الرئيسية لشعبية هذين النظامين فاعليتهما في فقدان الوزن.


ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: كل ما تريدين معرفته عن حمية داش

* المصدر: peoplechoicebeefjerky.com