الخطوط السعودية تعلن نجاح خطتها التشغيلية المتعلقة بنقل الحجاج خلال موسم الحج

الخطوط السعودية تعلن نجاح خطتها التشغيلية المتعلقة بنقل الحجاج خلال موسم حج 1443هـ
الخطوط الجوية السعودية

أعلنت الخطوط الجوية السعودية عن نجاح خطتها التشغيلية المتعلقة بنقل ضيوف الرحمن من الحجاج خلال موسم الحج لهذا العام 1443هـ.

وتفصيلاً، فقد أتمت الخطوط السعودية بنجاح تنفيذ خطتها التشغيلية لنقل حجاج الداخل في مرحلة المغادرة، وذلك بعد أداء مناسك الحج بيسر وطمأنينة، عبر الرحلات المخصصة للحج، إلى جانب مساندة شبكة رحلاتها المنتظمة التي تغطي أرجاء المملكة.

وفي ذات الوقت تواصل الخطوط الجوية السعودية نقل الحجاج إلى مختلف أنحاء العالم، حيث بدأت يوم الخميس الموافق 15 ذو الحجة بتشغيل أول رحلة حج دولية متجهة إلى مدينة فاس بمملكة المغرب، انطلاقاً من جدة بالرحلة رقم (5782).

ووفقاً لـ"واس"، تواصل الخطوط السعودية نقل الحجاج وفق جدول منتظم إلى وجهاتهم التي تصلها شبكة رحلاتها في أربع قارات حول العالم، وذلك بالتكامل مع جهود مختلف القطاعات الحكومية والخاصة المعنية بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأما فيما يخص مرحلة المغادرة، فقد أعدت الخطوط الجوية السعودية خطة تمكّنها من العمل بكامل الطاقة، بما يضمن انسيابية الحركة في المطارات، رغم كثافة عدد الرحلات وأعداد الضيوف في هذه المدة التي تشهد إلى جانب تفويج ضيوف الرحمن إجازتَيْ عيد الأضحى والصيف، حيث وفرت رحلات عارضة وأسطولًا خاصًا للحج وُفِّرت من خلالها السعة المقعدية المناسبة، بخلاف الرحلات والسعة المقعدية والأسطول الخاص بشبكة رحلات "السعودية" المجدولة والإضافية.

الجدير بالذكر أن الخطوط الجوية السعودية بدأت تنفيذ خدمتها المجانية الجديدة "الأمتعة أولاً" والتي تُعنى بتسلُّم أمتعة المجموعات من الحجاج من مقر سكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة قبل موعد إقلاع رحلاتهم بـ(24) ساعة لإنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بها ثم نقلها مباشرة إلى منطقة قبول الأمتعة بالمطار؛ بهدف تسهيل الإجراءات وتعزيز تجربة السفر للحجاج.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"