برشلونة يحسم صفقة انتقال روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البايرن

صورة ليفاندوفسكي
روبرت ليفاندوفسكي - الصورة من موقع صحيفة ماركا
صورة روبرت ليفاندوفسكي
مهاجم بايرن ميونيخ روبرت ليفاندوفسكي - الصورة من موقع صحيفة الجارديان
صورة ليفاندوفسكي
صورة روبرت ليفاندوفسكي
2 صور

توصل فريق برشلونة الإسباني أخيرًا إلى اتفاق مع بايرن ميونيخ يقضي بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي مقابل 50 مليون يورو (50 مليون دولار).

وبحسب ما ذكرته الصحف العالمية المهتمة بالأخبار الرياضية، فقد كان المهاجم البولندي الهدّاف في مسيرته الكروية، هدفًا رئيسيًا لبرشلونة منذ الربيع الماضي، عندما ظهر لأول مرة أنه قد يتطلع إلى ترك بطل ألمانيا.

ووقف بايرن ميونيخ حازمًا في مطالبه للفائز مرتين بجائزة FIFA The Best، مع بقاء 12 شهرًا على عقده في ملعب أليانز أرينا، ولكن تم الآن إبرام صفقة تناسب جميع الأطراف.

وقال أوليفر كان، الرئيس التنفيذي لبايرن، لصحيفة بيلد الألمانية: "في النهاية، عرض برشلونة مبلغًا يجعل بيعه أمرًا منطقيًا للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف: "لقد حققنا مؤخرًا نجاحًا كبيرًا في سوق الانتقالات ووقعنا مع لاعب من الطراز العالمي تمامًا للهجوم مثل ساديو ماني. لذلك توصلنا الآن إلى اتفاق مع برشلونة. ولكن حتى الآن، لا يزال العقد معلقًا شفهياً".

ونشر بايرن بعد ذلك تحديثًا على موقعه على الإنترنت عن الصفقة مع برشلونة، حيث قال كان: "نحن نعلم جيدًا ما يجب أن نشكر روبرت عليه، لكن اللاعبين الكبار أيضًا تركوا بايرن ميونخ في الماضي، وحتى بعد ذلك، عالم بايرن ميونيخ لم ينهار. على العكس من ذلك، استمر في كثير من الأحيان بنجاح أكبر".

وقال الرئيس هربرت هاينر في مقابلة مع Bayerischer Rundfunk: "إنه لأمر جيد للجانبين أن لدينا الوضوح. لقد نال روبرت تقديرنا، لقد فاز بكل شيء معنا. نحن ممتنون له بشكل لا يصدق".

وقال حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لموقع بايرن على الإنترنت: "روبرت ليفاندوفسكي فعل أشياء عظيمة لبايرن ميونخ. تحدثنا مطولاً مع زملائنا من برشلونة وأوضحنا التفاصيل.. بعد رحلتنا إلى الولايات المتحدة، سيعود مرة أخرى وسنحتسي القهوة معًا. نتمنى له كل النجاح في ناديه الجديد".

ويبدو أن هذا العقد قد تم الاتفاق عليه بين ليفاندوفسكي وبرشلونة، حيث من المقرر أن يوقع المهاجم لمدة ثلاث سنوات أولية في كاتالونيا، كما ستشهد صفقة نقله إلى برشلونة أن يدفع الجانب الإسباني مبلغًا أوليًا قدره 45 مليون يورو، مع استحقاق 5 ملايين يورو كإضافات محتملة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"