الجاذبية لا تعمل فيها.. 9 أماكن على كوكب الأرض لا تخضع لقوانين الفيزياء

صورة الطريق الغامض في كوريا الجنوبية
الطريق الغامض بكوريا الجنوبية - الصورة من موقع tripadvisor
صورة ماجنتيك هيل بالهند
ماجنتيك هيل بالهند - الصورة من موقع Curly Tales
صورة جرافيتي هيل
جرافيتي هيل - الصورة من موقع شاترستوك
صورة البقعة الغامضة في كاليفورنيا
البقعة الغامضة بكاليفورنيا - الصورة من موقع يوتيوب
صورة شارع الفول السوداني
شارع الفول السوداني بالبرازيل - الصورة من موقع Atlas Obscura
صورة ماجنتيك هيل بكندا
ماجنتيك هيل كندا - الصورة من موقع Atlas Obscura
صورة الصخرة الذهبية في ميانمار
الصخرة الذهبية في ميانمار - الصورة من موقع Detechter
صورة سد هوفر
سد هوفر بالولايات المتحدة الأمريكية - الصورة من موقع Travel Nevada
صورة خليج هندسون
خليج هدسون بكندا - الصورة من موقع يوتيوب
صورة الطريق الغامض في كوريا الجنوبية
صورة ماجنتيك هيل بالهند
صورة جرافيتي هيل
صورة البقعة الغامضة في كاليفورنيا
صورة شارع الفول السوداني
صورة ماجنتيك هيل بكندا
صورة الصخرة الذهبية في ميانمار
صورة سد هوفر
صورة خليج هندسون
9 صور

من المعروف أنه عندما يرتفع شيء ما، فإنه ينخفض ​​في النهاية بسبب تأثير الجاذبية على الأرض، وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل البشر والأشياء يمكن أن تبقى على الأرض ولا تطفو في الهواء مثل الفقاعات، لكن هناك بعض الاستثناءات في هذا الأمر.

على ما يبدو أن هذه القوة لا تسيطر على جميع أجزاء الأرض، بعبارة أخرى، هناك بعض الأماكن حول العالم حيث لا يمكن الشعور بالجاذبية وأثناء زيارة هذه الأماكن، يمكن للمرء أن يتوقف لثانية ليشعر كيف يكون الحال في الفضاء الخارجي.

1- الصخرة الذهبية في ميانمار

زيارة صخرة ميانمار الذهبية هي طريقة مؤكدة لتفتن بمشهد غير عادي. يتميز هذا المنظر الفريد بوجود صخرة ذهبية كبيرة متوازنة بشكل غير مستقر على قمة جبل Kyaikitiyo. وفقًا للأسطورة، لا تزال هذه الصخرة قائمة لأنها متوازنة على خصلة من شعر بوذا.

بالطريقة التي تتدلى بها هذه الصخرة على هذا الجبل، قد يبدو أنها على وشك السقوط ولكن تلك الصخرة كانت تقف في هذا المكان منذ آلاف السنين، كما يعد الموقع مكانًا شهيرًا للسياح، حيث يوفر مناظر رائعة بالإضافة إلى مشهد مذهل للصخرة.

2- الطريق الغامض بكوريا الجنوبية

على جزيرة تسمى جيجو في كوريا الجنوبية هو طريق أبهر الناس من جميع أنحاء العالم بسبب الظروف الفريدة المحيطة به. قد يكون هذا الطريق خلابًا ولكنه سلوك يتحدى الجاذبية هو الذي يجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى مساره الممهد.
الطريق الغامض بكوريا الجنوبية - الصورة من موقع tripadvisor

من المفترض عادةً أن تتحرك الأشياء إلى أسفل المنحدر، لكن هذا الطريق يعمل بشكل معاكس. حيث السيارات والأشياء الأخرى التي تُركت في حالة محايدة تتحرك صعودًا، على الرغم من أن هذا هو في الواقع وهم بصري، إلا أنه لا يزال رائعًا للكثيرين.

3- بقعة كاليفورنيا الغامضة بالولايات المتحدة

بقعة الغموض في سانتا كروز هي المكان المثالي للاستمتاع بتجربة تتحدى الجاذبية. يأتي الزوار إلى هذا المنزل الخشبي المائل بالآلاف كل عام للقيام بأشياء لا يفعلونها عادة في أجزاء كثيرة من الأرض. تم اكتشاف المشهد في ثلاثينيات القرن الماضي، وهنا تتدحرج الكرات صعودًا ويميل الناس إلى الأمام أو الخلف أو جانبًا دون أن يسقطوا.

4- ماجنتيك هيل، لاداخ، الهند

غالبًا ما يتم وصف التلة المغناطيسية في لاداخ بأنها مكان خالٍ من الجاذبية بسبب التحركات الشاقة الغريبة للمركبات على الطريق. تحيط العديد من النظريات بهذا الموقع الغريب من الخرافات إلى العلم، لكن يبقى شيء واحد، لا يبدو أن الجاذبية تعمل هنا. كما أن الجبال الشاهقة المحيطة والأجواء الصحراوية للمنطقة تجعل هذا المكان يستحق الزيارة.

5- سد هوفر، نيفادا، الولايات المتحدة الأمريكية

يجتذب سد هوفر ما يقرب من مليون زائر سنويًا، وكثير منهم لا يأتون فقط لمشاهدة المناظر ولكن أيضًا بسبب السلوك الذي يتحدى الجاذبية في هذا المكان. لا تسقط المياه من على حافة هذا السد، بل تتدفق عكسيًا. ويقال إن سبب هذه الظاهرة الفريدة هو الهيكل الهائل للسد نفسه. وفقًا للخبراء، فإن التيار الصاعد للسد قوي جدًا لدرجة أنه يتسبب في تحريك المياه لأعلى بدلاً من نزولها.
سد هوفر بالولايات المتحدة الأمريكية - الصورة من موقع Travel Nevada

6- جرافيتي هيل، جبل أراغاتس، أرمينيا

عند سفح أعلى قمة في أرمينيا تقع Gravity Hill حيث لا يبدو أن الجاذبية تعمل. أول شيء يجب ملاحظته بشأن هذا التل هو أن النهر يتدفق صعودًا ولكن هذا ليس كل شيء. عندما يتم وضع السيارات في وضع محايد هنا، فإنها تتحرك صعودًا من تلقاء نفسها، مما يفزع المتفرجين.

ينطبق هذا أيضًا على الأشياء الأخرى التي تميل إلى التدحرج ولا يُستبعد البشر أيضًا من هذه الظاهرة الفريدة لأن المشي صعودًا أقل إرهاقًا من المشي على المنحدرات. جعلت هذه الظاهرة الفريدة من هذا الموقع أحد أشهر مناطق الجذب السياحي في أرمينيا.

7- ماجنتيك هيل، مونكتون، كندا

كندا مليئة بالأشياء المثيرة للاهتمام والتل المغناطيسي هو بالتأكيد أحد هذه الأشياء. مثل العديد من المواقع المماثلة الأخرى حول العالم، تشتهر هذه المنطقة في مدينة مونكتون بعلامة مغناطيسية كبيرة بالمركبات والأشياء التي تتحرك على ما يبدو صعودًا بدلاً من المنحدرات.
ماجنتيك هيل كندا - الصورة من موقع Atlas Obscura

لاحظ السائقون هذا الحدث غير المعتاد لأول مرة في الثلاثينيات ولا يزال الطريق يجتذب السياح الفضوليين بعد أكثر من 85 عامًا.

8- "شارع الفول السوداني"، البرازيل

من المعروف أن أحد الشوارع في البرازيل يترك الناس يفحصون سلامتهم العقلية للحظة بسبب الحدث الغامض على الطريق. يشتهر هذا الشارع ذو المنحدر الحاد والصاعد بسحب السيارات صعودًا بمجرد ترك السيارة في حالة محايدة. مع تقدمه صعودًا، فإنه يكتسب السرعة ولا يترك لأصحاب السيارات أي خيار سوى الخروج من الحيرة والضغط على المكابح.
شارع الفول السوداني بالبرازيل - الصورة من موقع Atlas Obscura

هناك الكثير من النظريات حول الطريق. بينما يعتقد البعض بوجود قوة لا تقهر على الطريق، يعتقد البعض الآخر أن هناك رواسب ضخمة من خام الحديد تحت المنطقة. يدعي الخبراء أن هذا خداع بصري ولكن بالنسبة للكثيرين، إنها منطقة تتحدى الجاذبية.

9- منطقة خليج هدسون، كندا

قد تكون الأوهام البصرية عذرًا لوجود الجاذبية في منطقة ما ولكن ليس في منطقة خليج هدسون. هذه المنطقة في كندا لا مثيل لها في أي مكان آخر في العالم. كانت الجاذبية مفقودة في هذا المجال حتى قبل أن يكتشف العلماء ذلك في الستينيات. تم وضع العديد من النظريات حول هذا المكان ولكنها لا تغير حقيقة أن الناس في الواقع يزنون أقل من وزنهم الفعلي في هذا الجزء من العالم.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"