التأمينات: لضمان صرف الاستحقاق الشهري يجب التأكد من حالة المستفيد

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
التأمينات لضمان صرف الاستحقاق الشهري يجب التأكد من حالة المستفيد

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أنه يجب التأكد من حالة المستفيد إذا حدث أي تغيير عليها، وذلك لحفظ حقوقه وضمان صرف الاستحقاق الشهري عبر خدمة "تغيير حالة مستفيد".

التأمينات: لضمان صرف الاستحقاق الشهري يجب التأكد من حالة المستفيد

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن خدمة "تغيير حالة مستفيد" تتيح للعملاء الإبلاغ عن أي تغيير يطرأ على حالة المستفيد وتسهم في الحفاظ على حقوق المستفيدين وضمان صرف الاستحقاق الشهري.
وبيّنت أن خطوات الاستفادة من الخدمة تبدأ بتسجيل الدخول عن الطريق الخدمات الإلكترونية أو النفاذ الوطني الموحد، واختيار خدمة "تغيير حالة مستفيد"، والاطلاع على الإرشادات والشروط والنقر على "متابعة"، واختيار نوع الحالة المراد تحديثها، وتعبئة البيانات المطلوبة، وأخيراً الموافقة على الإقرار والنقر على "تقديم الطلب".

المؤسسة تحصل على شهادتي الآيزو في جودة إدارة طلبات العملاء وقياس رضا العميل

يذكر أنه خلال شهر مايو 2022، حصلت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على شهادتَيْ الآيزو في جودة إدارة طلبات العملاء وقياس رضا العميل، نظير تحقيق المؤسسة لمعايير الجودة الدولية آيزو، وجاء هذا الإنجاز بعد انتهاء الجهة المانحة من أعمال المراجعة الخارجية والتأكد من امتثال المؤسسة لكامل الإجراءات المتبعة في تطبيق المواصفات وفق أعلى المعايير العالمية، كما حصلت المؤسسة، خلال شهر مارس 2022، على 26 جائزة ضمن جوائز الممارسات الفضلى المقدمة من الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.
وتجدر الإشارة إلى أن تتويج المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالجائزتين يأتي نتيجة لجهودها المستمرة والمتميزة في مجال صناعة تجربة عميل ناجحة ومبدعة، حيث تقدم تجارب فريدة تلبي تطلعات العملاء، كما تقدم المؤسسة القيمة المضافة عن طريق أتمتة الخدمات وتسهيل المنتجات بشكل يضمن استمرارية تحقيق رضا العملاء.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"