انطلاق فعاليات مهرجان العسل الدولي الـ14 في منطقة الباحة 15 يوليو

مهرجان العسل الدولي -  الصورة من "واس"
مهرجان العسل الدولي - الصورة من "واس"

تنطلق، يوم الجمعة الموافق 15 يوليو الجاري، فعاليات مهرجان العسل الدولي الرابع عشر، تحت رعاية الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، وذلك بمقر جمعية النحالين التعاونية بمحافظة بلجرشي.

فعاليات مهرجان العسل الدولي الرابع عشر

وتتضمن فعاليات مهرجان العسل الدولي الرابع عشر، الذي تنظمه جمعية النحالين التعاونية، وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالباحة، خلال الفترة من 16 إلى 30 ذي الحجة الجاري (15 إلى 29 يوليو الجاري)، انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للجمعية العربية لتربية النحل، يومي الاثنين والثلاثاء 19 و20 ذي الحجة بفندق المنتزه الوطني ببلجرشي.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية، فإن المؤتمر الدولي الرابع للجمعية العربية لتربية النحل يناقش أحدث ما توصل له العلم في مجال تربية النحل واستخراج العسل، وسيركز على التطبيقات والتقنيات الحديثة التي يستفيد منها النحالون مباشرة، حيث سيقدم 46 ورقة علمية لخبراء ومشاركين من 35 دولة، وذلك في 5 محاور رئيسة تشمل (غش العسل وجودته، الاستخدامات الطبية والغذائية لمنتجات النحل، تحسين سلالة النحل وتربية الملكات، صحة النحل وتغذيته، والممارسات الجيدة للحفاظ على النخل وزيادة إنتاجه).

كما تتضمن فعاليات المهرجان، انطلاق منتدى النحالين الوطني الثاني، إلى جانب تنظيم عددًا من الدورات التدريبية، ومعرضًا خاصًا بالعسل يضم العديد من العارضين للعسل وأدوات النحل ومستلزمات تربيته و10 جهات حكومية مشاركة بأجنحة في المعرض، كما سيشهد المهرجان تنظيم جائزة الشيخ علي المجدوعي لدعم صناعة العسل، ومسابقة الشيخ سالم القاسم، ومسابقة جمعية النحالين التعاونية.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان العسل الدولي الرابع عشر يقام لأول مرة بمقر جمعية النحالين التعاونية، والذي سيتم افتتاحه بالتزامن مع افتتاح المؤتمر الدولي ومنتدى النحالين الوطني الثاني ومشاريع الجمعية التي تتمثل في (المجمع التجاري والسكني، مركز الزوار والمبيعات، ومعهد جمعية النحالين التعاونية الدولي للتدريب).

مهرجان صيف الباحة 2022

يذكر أن مهرجان العسل الدولي الرابع عشر سيقام ضمن مهرجان صيف الباحة 2022 التي انطلقت فعالياته أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورعى الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، يوم 9 يوليو الجاري، حفل انطلاق فعاليات مهرجان صيف الباحة 2022، الذي نظمته إمارة المنطقة بالتعاون مع غرفة الباحة، وجمعية الثقافة والفنون، وأمانة المنطقة، بمنتزه الأمير حسام بمدينة الباحة، وأكد خلال كلمته، أن برامج وفعاليات صيف الباحة لهذا العام متنوعة وتلبي رغبات جميع فئات المجتمع.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر "تويتر" "سيدتي"