الخطوط السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء

الخطوط السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء
الخطوط السعودية تعلن عن وظائف شاغرة للرجال والنساء - الصورة من الخطوط السعودية

كشفت الخطوط السعودية عبر موقعها الإلكتروني بوابة التوظيف، عن فتح باب التوظيف في مجال الخدمة الجوية لحملة الثانوية فأعلى.

المسمى الوظيفي

وأوضحت أن المسمى الوظيفي المطلوب هو طاقم الخدمة الجوية.

الشروط

وذكرت أنه يمكن التقديم وفقاً للشروط التالية:

- شهادة الثانوية العامة فأعلى.
- لا يقل عمر المتقدمين عن 20 عاماً ولا يزيد عن 30 عاماً "بالتقويم الميلادي".
- إجادة اللغة الإنجليزية "تحدثاً وكتابة".
- اجتياز اختبارات ومراحل القبول المقررة بالسعودية.
- أن يكون الطول متوافقا مع الوزن وفقاً لمعايير الخطوط السعودية.
- اختبار مركز "قياس" كفايات اللغة الإنجليزية STEP بدرجة لا تقل عن 72.

التقديم

وأشارت إلى أن التقديم متاحا من الآن من خلال:
- للرجال: اضغط هنا.
- للنساء: اضغط هنا.

جائزة أفضل تفاعل للضيوف في تحدي رحلة الطيران المستدام

من ناحية أخرى، حصدت الخطوط السعودية جائزة أفضل تفاعل للضيوف في تحدي رحلة الطيران المستدام، وذلك على إثر مشاركتها في التحدي الأول من نوعه لاستدامة الطيران في العالم وهي مبادرة من تحالف "سكاي تيم" في شهر مايو الماضي، بتسيير أول رحلة بالرقم SV227 من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة إلى مطار باراخاس الدولي بمدريد تم من خلالها ابتكار أساليب أكثر استدامة تهدف إلى الوصول إلى آفاق جديدة لإيجاد حلول لم يتم اكتشافها بعد ويمكن وضعها موضع التنفيذ تؤدي إلى تقليل الآثار السلبية على البيئة.

جائزة أفضل تفاعل للموظفين

كما نالت "السعودية" كذلك جائزة أفضل تفاعل للموظفين، إلى جانب تأهلها إلى التصفيات النهائية في ثلاث جوائز أخرى تشمل جائزة تحقيق أكبر معدل لخفض ثاني أكسيد الكربون، وجائزة تحقيق أدنى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في عمليات المناولة الأرضية، وجائزة أفضل ابتكار مستدام على متن الطائرة.

تعويض انبعاثات الكربون بعديد من الحلول

وعوّضت "السعودية" انبعاثات الكربون في الرحلة، بما في ذلك التأثير الإشعاعي، بعديد من الحلول باستخدام مخطط موازنة الكربون الكهرومائي المعتمد عالمياً مع زمن طيران يزيد عن 6 ساعات، الأمر الذي جعل رحلة SV227 أطول رحلة طيران إيجابي صافي الكربون في العالم.

تتويج جهود كافة فرق العمل

وحول ذلك أوضح الكابتن إبراهيم بن سلمان الكشي الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي أن مشاركة "السعودية" في هذا التحدي كانت طموحة وحققت عديداً من أهدافها وتوجت جهود كافة فرق العمل التي تم تشكيلها من أجل تسجيل بداية استثنائية لرحلات الاستدامة والحفاظ على البيئة، والجوائز التي تم الحصول عليها ليست هدفاً بحد ذاتها بل هي مؤشر على جودة مخرجات هذه التجربة.

التحدي الأكبر

وأكد الكابتن الكشي أن التحدي الأكبر هو تطوير هذه التجربة من واقع آراء الضيوف، بالإضافة إلى ما سيعمل عليه فريق العمل المختص في هذا الجانب من تقييم وتطوير، مضيفاً أنه ومن واقع رؤية المملكة 2030 والتي تستهدف تحقيق 100 مليون زيارة بحلول نهاية العقد، فإنه من ضمن أبرز المستهدفات هو أن تكون السعودية رائدة في السياحة المستدامة وصديقة للبيئة، وسنعمل على المساهمة في تحقيق ذلك كون "السعودية" هي أجنحة الرؤية والممكنة لأهدافها.

يمكنكم متابعة آخر الآخبار عبر تويتر "سيدتي"