فوائد الشاي الأخضر على الريق مذهلة في حرق الدهون وحماية الجسم من الأمراض

فوائد الشاي الأخضر على الريق
فوائد الشاي الأخضر على الريق
فوائد الشاي الأخضر على الريق وخسارة الوزن
فوائد الشاي الأخضر على الريق وخسارة الوزن
الشاي الأخضر على الريق يقضي على رائحة الفم المزعجة
الشاي الأخضر على الريق يقضي على رائحة الفم المزعجة
فوائد الشاي الأخضر على الريق
فوائد الشاي الأخضر على الريق وخسارة الوزن
الشاي الأخضر على الريق يقضي على رائحة الفم المزعجة
3 صور


يحمل الشاي الأخضر على الريق فوائد صحية عديدة منها خسارة الوزن الزائد والتغلّب على السمنة، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة، فيتامين سي C ،البوتاسيوم، الكالسيوم، حمض الفوليك، فيتامين بي B، النحاس وحمض البانتوثينيك، الذى يسهم في حرق الدهون وزيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي.
تؤكد اختصاصية التغذية ميرنا الفتى لـ "سيدتي.نت" الى أن الشاي الأخضر على الريق يساهم في خفض الكوليسترول الضارّ، بالإضافة الى أنه مفيد للدورة الدموية بشكل كبير، كما يعتبر مسيّلاً طبيعياً للدم ويرفع مناعة الجسم، ينظّف الفم ويرطّب الجسم ويحتوي على القليل من المنبّهات الطبيعية. مفيد أيضاً لمريضات الباركنسون والزهايمر لأنه يساهم في التخفيف من الأعراض. وتتابع الإختصاصية ميرنا متحدثة عن فوائد الشاي الأخضر على الريق بالتفصيل، في المقال الآتي:

اختصاصية التغذية ميرنا الفتى


فوائد الشاي الأخضر على الريق في حرق السعرات الحرارية

تلعب مادة البوليفينول المتوفرة في الشاي الأخضر دوراً فى خسارة الوزن، لأنها تصنّف واحدة من مضادات الأكسدة التي تساهم في حرق الدهون، إذا قررتِ تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة فى أول ساعات الصباح.
وتعتبر مادة الكاتيكين من مضادات الأكسدة، التي تمنع دهون الجسم من التراكم، كما تسهم فى حرق السعرات الحرارية عن طريق زيادة درجة حرارة الجسم خاصة عند تناول الشاي الأخضر في الصباح وعلى الريق.
كما أنّ محتوى الشاي الأخضر من الكافيين يدعم خسارة الوزن، ويسهم فى حرق دهون الجسم والسعرات الحرارية. فإن استهلاك 100 ملليجرام من الكافيين يعادل حرق 9 سعرات حرارية إضافية.

فوائد الشاي الأخضر على الريق والوقاية من السرطان

الشاي الأخضر لديه القدرة على قتل ومنع الخلايا السرطانية من النمو فى الجسم، حيث تسهم مكوّناته فى الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة الى أنه يبطئ عملية الشيخوخة.

تابعي المزيد: فوائد الماش للعظام والذاكرة لا تصدق

فوائد الشاي الأخضر على الريق لتقوية المناعة

يحتوي الشاي الأخضر على حمض أميني يوفّر أجساماً مضادّة تساعد في تعزيز المناعة، وتزيد من كفاءة عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد في خسارة الوزن الزائد.
يمتاز الشاي الأخضر بخصائص مضادّة للبكتيريا والفيروسات، أي أن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه، وهذا يعني أنه يلعب دوراً في محاربة الفيروسات والبكتيريا المسبّبة للمرض والتي تدخل الجسم، مما يقلّل من فرص إصابتكِ بالأمراض المختلفة.

فوائد الشاي الأخضر على الريق ورائحة الفم

الشاي الأخضر على الريق يقضي على رائحة الفم المزعجة

 


إن تناول الشاي الأخضر على الريق يساهم فى القضاء على مشكلة الجفاف، التي ينتج عنها رائحة الفم الكريهة.

 

فوائد الشاي الأخضر على الريق لخفض الكوليسترول

إذا كنتِ تعانين من ارتفاع مستويات الكوليسترول، فقد يكون تناول الشاي الأخضر على الريق من أهم الطرق التي تساعدكِ في خفض مستوياته، لذا ما عليكِ سوى شرب كوب من الشاي الأخضر على الريق. وبفضل القيم الغذائية الموجودة فيه، فإنه يلعب دوراً في خفض مستويات الكوليسترول السيء وتعزيز مستويات الكوليسترول الجيد.

فوائد الشاي الأخضر على الريق والتخلص من التعب

من فوائد الشاي الأخضر على الريق أنه يساعد في التخلص من التعب وزيادة الطاقة بشكل عام، وبما أنه غني بالمغنيسيوم والزنك والكروم، فإنَّ تناوله يساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم؛ الأمر الذي من شأنه أن يزيد من شعوركِ بالطاقة. كما أنَّ احتواءه على نسبة قليلة من الكافيين يساعد في تقليل التعب وزيادة مستوى النشاط في الجسم.

 

فوائد صحية منوّعة للشاي الأخضر على الريق:

- تعزيز المزاج والصحة النفسية.
- ضبط مستويات ضغط الدم في الجسم.
- خفض خطر الإصابة بأمراض القلب المختلفة.
- تحسين صحة الفم والأسنان.
- تعزيز صحة الجهاز الهضمي والحماية من الإصابة بالمشاكل الهضمية المختلفة.
- المساعدة في ترطيب الجسم وحمايته من الإصابة بالجفاف.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل نظام غذائي لزيادة الوزن للنساء بفعالية