إيلينا ريباكينا تتوج ببطولة ويمبلدون بعد فوزها على أنس جابر

إيلينا ريباكينا تتوج ببطولة ويمبلدون بعد فوزها على أنس جابر - الصورة من موقع "الرياضية" على تويتر
إيلينا ريباكينا تتوج ببطولة ويمبلدون بعد فوزها على أنس جابر - الصورة من موقع "الرياضية" على تويتر

توجت اللاعبة الكازاخستانية، إيلينا ريباكينا، المصنفة 23 عالميًا، اليوم السبت، ببطولة ويمبلدون للتنس "سيدات"، للمرة الأولى في تاريخها، عقب فوزها على اللاعبة التونسية، أنس جابر، المصنفة ثانية عالميًا.

إيلينا ريباكينا تتوج ببطولة ويمبلدون لأول مرة في تاريخها

وقدمت اللاعبتان إيلينا ريباكينا، وأنس جابر، اللتان تشاركان للمرة الأولى في نهائي بطولة ويمبلدون للتنس، أداءً مميزًا وقويًا، ففي بداية المباراة، استطاعت أنس جابر حسم المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة (6-3)، بينما فازت إيلينا ريباكينا بالمجموعة الثانية بـ6 أشواط مقابل شوطين، لتمتد المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة انتهت بفوز إيلينا ريباكينا بنتيجة (6 -2) للتتوج بعدها ببطولة ويمبلدون.

حضور كيت ميدلتون دوقة كامبريدج "نهائي ويمبلدون"

وشهدت مباراة نهائي ويمبلدون للتنس "سيدات"، حضورًا كبيرًا، ولعل من أبرز الحضور، كيت ميدلتون دوقة كامبريدج، والممثل الأمريكي الشهير توم كروز.

إيلينا ريباكينا تتأهل لأول مرة لنهائي ويمبلدون

وكانت اللاعبة الكازاخية إيلينا ريباكينا قد تأهلت لنهائي بطولة ويمبلدون 2022 للتنس، بعد فوزها على اللاعبة الرومانية "سيمونا هاليب" بنتيجة (6-3) و(6-3) لتبلغ مباراة اللقب في بطولة كبرى،، لأول مرة في مسيرتها.

أنس جابر أول لاعبة عربية تشارك في نهائي ويمبلدون

وكانت أنس جابر، المصنفة ثانية عالميًا، قد تأهلت إلى نهائي بطولة ويمبلدون، بعد فوزها على الألمانية "تاتيانا ماريا" في نصف نهائي البطولة العالمية، لتصبح أول لاعبة عربية وإفريقية تصل إلى نهائي البطولة العالمية، التي تعد ضمن بطولات الجراند سلام. وكانت أنس جابر، البالغة من العمر 27 عامًا، قد تأهلت إلى نصف نهائي البطولة العالمية بعد فوزها على التشيكية "ماري بوزكوفا"، كما استطاعت تحقيق رقمًا قياسيًا في الدور ربع النهائي بتأهلها إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون، وتصبح أول امرأة عربية تتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وكانت اللاعبة التونسية قد توجت بلقب بطولة برلين المفتوحة للتنس، خلال شهر يونيو 2022، كما حصلت على أول لقب في مسيرتها الرياضية في دورة برمنغهام لكرة التنس للسيدات العام الماضي. وفي نهاية العام الماضي 2021، حصدت اللاعبة التونسية لقب بطولة مبادلة العالمية للتنس، لتصبح أول لاعبة عربية تشارك في البطولة وتحصد لقبها منذ انطلاقة البطولة في 2009.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"