الإمارات تسمح للعاملين في الحكومة بأخذ إجازة لمدة عام لإدارة أعمالهم الحرة

الإمارات تسمح لمواطنيها العاملين في الحكومة بأخذ إجازة لمدة عام لإدارة أعمالهم الحرة - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد
الإمارات تسمح لمواطنيها العاملين في الحكومة بأخذ إجازة لمدة عام لإدارة أعمالهم الحرة - الصورة من حساب الشيخ محمد بن راشد

شهد أمس الخميس 7 يوليو اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، حاكم دبي، في قصر الوطن بأبوظبي، حيث تم مناقشة النتائج الاقتصادية التي حصدتها الدولة مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، وعبر حسابه الرسمي على تويتر ذكر الشيخ محمد بن راشد أن " استعرضنا في بدايته نتائجنا الاقتصادية مقارنة بما قبل الجائحة.. 47 % نمو صادراتنا غير النفطية، 16 % نمو الاستثمار الأجنبي.. 126 % نمو الشركات الجديدة المسجلة في الدولة.. اقتصادنا بخير وينمو.. ومسيرتنا في تصاعد بحمدالله".

وتضمن الاجتماع اعتماد عددا من القرارات جاء على رأسها اعتماد إجازة للعاملين في الحكومة لإدارة أعمالهم الحرة، حيث استرسل حاكم دبي عبر حسابه على تويتر موضحا " أقررنا اليوم ضمن المجلس قرار إجازة التفرغ للمواطنين العاملين في الحكومة الراغبين في إدارة أعمالهم الحرة"، على أن تكون الإجازة عاما كاملا بنصف راتب مع الحفاظ على الوظيفة، مؤكدا أن هذا القرار جاء ليشجع الشباب على الاستفادة من الفرص التجارية الضخمة التي يوفرها اقتصاد الوطن، استنادا إلى أفضل الممارسات العالمية في هذا الإطار، حسبما جاء بوام.


ضوابط وشروط قرار "إجازة تفرغ للعمل الحر"

- يمنح الموظف المواطن إجازة استثنائية لإنشاء أو إدارة أي من المشاريع الخاصة التي تعود ملكيتها له من خلال رئيس الجهة الاتحادية أو من يفوضه.

- الغرض من الإجازة تأسيس الموظف لمشروعه الاقتصادي في القطاع الخاص أو إدارة مشروع قائم أو المشاركة مع آخرين في إنشاء مشروع اقتصادي.

- الحصول على موافقة جهة العمل، وعلى التراخيص اللازمة لمشروع الموظف الاقتصادي من الجهات المختصة في الدولة.

- تمنح الإجازة للعامل وفق الضوابط المعتمدة وما تقرره جهة العمل وما تقتضيه مصلحتها.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".