تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى

تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
صورة لأطفال صغار يلعبون
فرحة العيد
صورة لطفلة صغيرة ترتدي الحجاب
تعليم الطفل الصلاة
صورة لأم تداعب طفلتها
مداعبة الطفل
صورة لأم تحتضن طفلتها
الاستمتاع بالعيد
تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
تعرّفي كيف تهيئين طفلك لعيد الأضحى
صورة لأطفال صغار يلعبون
صورة لطفلة صغيرة ترتدي الحجاب
صورة لأم تداعب طفلتها
صورة لأم تحتضن طفلتها
6 صور

يترقب الأطفال حلول عيد الأضحى المبارك بقلوب يملؤها الفرح والبهجة؛ لاقتران العيد بأجواء الاحتفالات والثياب والألعاب الجديدة والحصول على العيدية، لذلك تقع المسؤولية على الآباء في تهيئة الطفل ومشاركته أجواء البهجة. إليك وفقاً لموقع "بولد سكاي" بعض الأفكار التي تجعل الطفل يشعر بمزيد من الفرحة عند استقبال عيد الأضحى.

1. الاستعداد للعيد

شاركيه التخطيط والتجهيز للعيد

يجب على الأم جعل الطفل يشاركها التخطيط والتجهيز للعيد؛ للشعور بأجواء الاحتفال وفهم معنى العيد، ويجب جعل الطفل يشارك في التفكير في كيفية الاستمتاع بالعيد وأفضل الأماكن لقضاء العيد، وأين يريد الطفل قضاء العيد والتخطيط للأنشطة التي تجلب له السعادة.

تعرّفي إلى المزيد: فوائد مدهشة للاستماع إلى الموسيقى في أثناء الحمل

2. تكبيرات وأغاني العيد

 

                                                                                           يجب اصطحاب الطفل للمسجد للقيام بأداء صلاة العيد
 

يجب حث الطفل على النوم مبكراً؛ حتى لا يشعر بالضيق في صباح أول أيام العيد ، والقيام بأداء صلاة العيد وتجهيز كل شيء مع الطفل؛ حتى لا يتم قضاء الصباح في الاستعداد، وحتى لا تفوته خطبة العيد أيضاً.

يجب على الأبوين عند اصطحاب الطفل للمسجد البدء بالتكبير، وتشجيع الأطفال على الأمر نفسه، وسيكونون نشيطين ومتحمسين جداً، لذلك يمكن عند الصلاة في البيت بصحبة الأطفال، تشغيل التكبير على مكبر صوت في المنزل أثناء الصلاة، وخلال أيام عيد الأضحى.

3. ملابس العيد الجديدة

 

يجب جعل الأطفال يرتدون أفضل ملابسهم في صباح العيد، ووضع العطور المحببة لهم، ويعد ذلك طريقة رائعة لمساعدتهم على إدراك أهمية اليوم وخلق شعور بالفرحة.

4. هدايا العيد

يجب التركيز على ما يحلو للطفل وما يطلبه باستمرار طوال العام، ثم يتم تقديمه له في العيد، ويمكن الاستمتاع بالعيد من خلال مشاركة الطفل في بعض الحرف اليدوية أو ديكورات العيد أو تحضير بعض بطاقات التهنئة بالعيد؛ لتقديمها للأقارب ممن هم في نفس سنه، ويمكن طباعة بطاقات التلوين والسماح لهم بتلوينها.

تعرّفي إلى المزيد: هل نتوء البطن أثناء الحمل يعني أن الطفل يتمتع بصحة جيدة؟

5. تجمعات عائلية

تشجيع الطفل على التواصل الاجتماعي 

دعي الأطفال يستمتعون بالتواصل الاجتماعي والتجمعات العائلية، ويعرفون أهمية تبادل الهدايا، سواء من خلال زيارة الأجداد أو لقاء بعض أطفال العيلة؛ ليلعبوا طوال اليوم ويعيشوا أجواء البهجة والاحتفال بالعيد، أما في حالة التواجد في العيد بعيداً عن الأهل، فيمكن تشجيع الطفل على القيام ببعض محادثات الفيديو؛ محاولة لصلة الرحم لجميع أفراد العائلة الذين يفتقدهم بسبب التواجد خارج البلاد.

على الجانب الآخر، في حالة التواجد والتخطيط لتجمع عائلي في المنزل، يمكن طلب المساعدة من الطفل في تحضير الوجبات مسبقاً مع الأم.

6. اصطحاب الطفل في نزهة

يمكنك اصطحاب الأطفال في نزهة إلى الأماكن التي يحبونها في العيد

دعي الأطفال يستمتعون بالحلويات وشراء أنواع الحلوى التي يحبونها وما إلى ذلك في العيد، ويخرجون عن روتينهم اليومي، فيمكن السماح لهم بقضاء وقت أطول أمام شاشة التلفزيون، أو المكوث على الإنترنت، إلى جانب زيارة الأقارب وإقامة الحفلات معاً، يمكنك أيضاً اصطحاب الأطفال في نزهة إلى الأماكن التي يحبونها؛ للسماح لهم بالاستمتاع والمرح والشعور ببهجة العيد.

سيدتي وطفلك فيسبوك