زيت اللافندر الأساسي
زيت اللافندر المضاف إلى الماء يُبعد النمل عن المنزل
الخل الأبيض وصودا الخبز
الخل الأبيض وصودا الخبز مكوّنان مستخدمان في إطار مكافحة النمل
الزيوت الطبيعية
الزيوت الطبيعية فعّالة في القضاء على النمل
الفلفل الأسود
رائحة الفلفل الأسود منفّرة للنمل
طرق مفضّلة للتخلّص من النمل
طرق مفضّلة للتخلّص من النمل من دون استخدام المبيد الحشري
زيت اللافندر الأساسي
الخل الأبيض وصودا الخبز
الزيوت الطبيعية
الفلفل الأسود
طرق مفضّلة للتخلّص من النمل
5 صور

يزداد حضور النمل في المنزل، بطريقة ملحوظة، في فصل الصيف، وهو منفّر. في المواجهة، تتعدّد الطرق والوصفات الطبيعيّة المُعتمدة في القضاء على هذه الحشرات المزعجة، بطريقة فعّالة. في الآتي خطوات مفصّلة عن كيفيّة التخلّص من النمل، باستخدام مواد طبيعيّة، بعيدًا عن طارد الحشرات الكيميائي المؤذي للصحّة.

خطوات متبعة للتخلّص من النمل

الزيوت الطبيعية فعّالة في القضاء على النمل

 

1 الخطوة الأولى هي التخلّص من كل ما يجذب النمل أوّلًا بأول أي مسح "الكاونتر" في المطبخ بعد تناثر السكّر عليه، وتنظيف الوعاء الخارجي الخاصّ بالعسل من أي آثار من المادة الغذائيّة المذكورة...
2 من المعلوم أن النمل يبحث عن الطعام داخل المنزل، لذا يمكن إعداد مزيج من كمية سخيّة من الخل مضافة إلى كمّية وافرة من الماء. يصبّ المزيج في أي مكان قد ترصد صاحبة المنزل النمل فيه.
3 يُمكن القضاء على النمل، بشكل طبيعي، من خلال استخدام زيت اللافندر، فرائحة الزيت الأساسي المذكورة تنفّر الحشرات الزاحفة، ما يبعدها عن المنزل. في هذا الإطار، تضاف قطرات من الزيت العطري إلى وعاء محتو على كوبين من الماء، فيصب الخليط على عتبات المنزل وحول النوافذ وإطارات الأبواب. الجدير بالذكر أن الزيوت الطبيعيّة الأخرى (النعناع والليمون والنيم والأوكالبتوس والزعتر وشجرة الشاي...) طاردة للنمل، عند مزج بضع قطرات من أي نوع منها بمقدار كوبين من الماء، ليُصبّ المزيج حول الألواح والنوافذ وأبواب المنزل وعتباته.

مواد طبيعيّة لطرد النمل من المنزل

رائحة الفلفل الأسود منفّرة للنمل
  • الفلفل المطحون: رائحة الفلفل "مُنفّرة" للنمل، و"طاردة" له. لذا، قد يفيد رش الفلفل الأسود أو الفلفل الأحمر المطحون في الأماكن التي يُرصد ظهور النمل فيها.
    الخل الأبيض وصودا الخبز مكوّنان مستخدمان في إطار مكافحة النمل
  • الخلّ الأبيض: تمزج كميتان متساويتان من الماء والخلّ الأبيض، لغرض القضاء على النمل، مع الإشارة إلى أن رائحة الخل منفّرة للحشرات.
  • صودا الخبز (أو البورق): سيقضي كلّ من صودا الخبز (أو البورق الذي يسمّى بالبوراكس أيضًا) على النمل عند ابتلاع المسحوق. للحصول على أفضل النتائج، يفيد مزج كميتين متساويتين من صودا الخبز (أو البورق) والسكّر ببعضهما البعض. يوضع المزيج داخل وعاء قابل لأن يبلغه النمل، ما يقضي عليه.