أشرف زكي يكشف لـ«سيدتي» أسباب تعاقده مع «سُكنَة» وآخر تطورات صحة والدة روجينا

أشرف زكي خلال لقائه بكاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي
أشرف زكي خلال لقائه بكاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي
حَلّ الفَنّان الكبير أشرف زكي ضيفاً خلال لقائه بـ«كاميرا سيدتي» على هَامِش المؤتمر الصحافي الذي عُقِدَ للإعلان عن الشّراكة بين نِقابة المهن التمثيلية وشَرِكَة «سُكنَة» لتنظيم جَنَازات الفَنّانين، حيث عَبّر عن إعجابه بهذه الشّراكة المُوَقّعة حديثاً عبر اتّفاقية تَتَوَلى من خِلالها الشّركة النّاشِئة الاهتمام بجميع التفاصيل المتعلقة بالمراحل الأخيرة للفنانين الراحلين حديثاً، من تسهيل جميع الإجراءات المتعلقة بالساعات الأخيرة قبل أن يُوَارَى الجُثمان الثّرى، بالإضافة للاهتمام بإقامة العَزاء وحجز قاعات التعزية، وتأمين وصول الفنانين لسرادقات العَزاء.
د. أشرف زكي نقيب الممثلين خلال إلقاء كلمته- تصوير محمد عربي - خاص سيدتي

وقال زكي: «كُنّا صَراحة نَشكُو خِلال السّنوات السّابقة من عَدِم وجود أيّ ضَوابِط وعدم تنظيم جَيّد لجَنازات أو عَزاءات الفنانين، وبالتالي أَدّى ذلك لعزوف الكثير من الفنانين والمسؤولين المُهِمّين عن حُضور الجَنازة أو العَزاء لأنّهم عندما يأتون تَحدث لهم مضايقات من قِبل بَعض القِلّة المُندَسّة تحت شِعار أشياء كثيرة سواء من يَدّعي أنّه فَنّان أو صحافي».
وأضاف زكي: «الأسرة الصحافية أو الإعلامية هؤلاء إخوتنا وزملاؤنا ولهم مني كل التقدير والاحترام. بل بالعكس إذ إن هؤلاء يُعانون نَفس المُعاناة معنا من الفِئة المندسة التي تَدخل ثم تُربِك المشهد الذي نَعتبره مشهداً مهيباً له قُدسية خاصة - (الوداع الأخير) - وبالتالي تَمّ التعاقد مع شركة (سُكنَة) لسد هذا الفراغ ويضمن لنا تنظيماً أو حدّاً أدنى للتنظيم الذي ننشده من خِلال الجنازة أو مراسم العزاء لكي يليق بمكانة وعطاء هذا الفنان أو الإنسان».
فيما أَشاد زكي بفكرة «سيدتي» خلال المؤتمر الصحافي بعمل فيلم تسجيلي في وَدَاع الرّاحلين وتَوثِيقه من خِلال نَقابة المهن التمثيلية تَتَوَلى هي تصويره حيث قال: «هذه فكرة جيدة لأنّنا نَحتاجها كثيراً، بالإضافة لعمل كود صحافي أو إعلامي سيكون من ضمن البنود بنداً خاصاً بالوجود الإعلامي والصحافي الذي يليق بقدسية الحدث».
أشرف زكي خلال لقائه بكاميرا سيدتي - تصوير محمد عربي

فيما طمأن نقيب الممثلين على الحالة الصحية لوالدة زوجته النجمة روجينا قائلاً: «الحمد لله تَتَعَافى بشكل جيد وتتماثل للشفاء، والحمد لله هي ستكون بأفضل حال».
وَوَجّه أشرف زكي رسالة دعم لنقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قائلاً: «نحن أعلنا في بيان دعمنا لهاني شاكر، بالإضافة لرفضنا من خلال النقابة أن تكون فيها هذه اللغة، حيث انتقدنا ما حدث معه لعدم تقدير الفنان الكبير الذي أَعطَى من وَقته وعمره وجهده من أجل الخِدمة العامة، حيث نُقدم هذه الخدمة دون مقابل. وحتى لو اختلفنا فهذا طبيعي، ولكن لا بد من وجود شكل متحضر للاختلاف». وتابع: «من موقعي هذا أناشد أسرة المهن الموسيقية بلم الشمل؛ لأنّ العَقد لو فَرَطَ لن نستطيع أن نُلملِمَهُ ثانية».
وأكّد زكي في نهاية لقائه بـ«سيدتي» على ضرورة التزام المطربين المتعاونين مع المهن التمثيلية بقوانين النقابة، ولا بد أن يكون المطرب عضواً في النقابة أو مصرحاً له من خلالها.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»