أنواع من الكتب تزيد من نسبة الذكاء

أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتب تساعدك علي زيادة نسبة الذكاء لديك
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتاب الدماغ وما القدر الذي نحتاجه منه...  د. أليكسيس ويليت ، د. جينيفر بارنيت - الصورة من موقع goodreads.com
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتاب الذكاء العبقري : الطرائق والتقنيات السرية لزيادة معدل الذكاء...  جيمس موركان- الصورة من موقع goodreads.com
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتاب محاور الذكاء السبع .. وليم كرامز- الصورة من موقع goodreads.com
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتاب العقل الخارق 101 طريقة لعقل أكثر ذكاءا..  كارول فوردمان - الصورة من موقع goodreads.com
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
كتاب الذكاء الاصطناعي .. بلاي ويتباي - الصورة من موقع goodreads.com
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
أفضل كتب تزيد نسبة الذكاء
6 صور
من الطبيعي ان تجد أشخاص يمتلكون أكثر من نوع من الذكاء ولكن من النادر جدا أن تجد أشخاص طبيعيين لايملكون أي نوع من أنواع الذكاء. فالذكاء هو القدرة على التفكير المجرد، وجمع وتنسيق الأفكار، ودرجات الذكاء تكون متفاوتة من شخص لآخر. سيدتي التقت الباحث في تنمية القدرات العقلية ياسر الزياد ليقدم لنا مجموعة من الكتب التي تساعدك علي زيادة نسبة الذكاء لديك.
كتب تساعدك علي زيادة نسبة الذكاء لديك

يقول الزياد لسيدتي: الذكاء هو القدرة على تخطيط وتنظيم سلوك الفرد بطريقة نهائية، والقدرة على التعلم أو الاستفادة من التجارب ، و القدرة على التعرف الإدراكي، ومدى الانتباه، والسرعة أو البديهة في الاستجابة.. ومن الكتب التي تزيد من نسبة الذكاء لديك:

- كتاب محاور الذكاء السبع .. وليم كرامز

كتاب محاور الذكاء السبع .. وليم كرامز- الصورة من موقع goodreads.com

الكتاب بتناول أنواع الذكاء المختلفة ويعرفك عليها ، حيث يري الكاتب انه لايوجد شخص غبي وشخص ذكي وانما يوجد اشخاص اذكياء بطبيعتهم في تخصصات ومجالات معينة واشخاص اذكياء في مجالات اخري ومن الطبيعي ان تجد اشخاص يمتلكون اكثر من نوع من الذكاء، ويقسم الكاتب أنواع الذكاء لثمانية أنواع مجتمعة معا وهي توجد بكل شخص ولكن بنسب مختلفة ، فكل شخص من يتميز في مجال معين بناءا علي ارتفاع معدل ذكاؤه في واحد او اثنين أو ثلاثة انواع ، وبالنهاية يدعو الكاتب القارئ لتميز اي انواع من الذكاء يمتلك، على أن يقوم بتنميتهم واستغلالهم الي ابعد مدي ممكن .

- كتاب الذكاء الاصطناعي .. بلاي ويتباي

كتاب الذكاء الاصطناعي .. بلاي ويتباي - الصورة من موقع goodreads.com

بلاي ويتباي له مجموعة من المؤلفات أبرزها الذكاء الإصطناعي وهو فرع من علم الكمبيوتر وتُعرِّف الكثير من المؤلفات الذكاء الاصطناعي على أنه "دراسة وتصميم العملاء الأذكياء"، والعميل الذكي هو نظام يستوعب بيئته ويتخذ المواقف التي تزيد من فرصته في النجاح في تحقيق مهمته أو مهمة فريقه.
ويمثل هذا الكتاب خطوة نحو الغد، حيث إنه يأخذنا فى رحلة رائعة لعالم الكمبيوتر وكذلك إلى أعماق المخ البشري، يتناول الكتاب كثير من المعلومات عن الذكاء الاصطناعي بدءاً من الروبوت الشابه للحشرات وصولاً إلى أجهزة الكمبيوتر التى قهرت أبطال العالم فى الشطرنج.
تابعي المزيد: أفضل الكتب العلمية لمحبي الفضاء

- كتاب العقل الخارق 101 طريقة لعقل أكثر ذكاءا.. كارول فوردمان

كتاب العقل الخارق 101 طريقة لعقل أكثر ذكاءا.. كارول فوردمان - الصورة من موقع goodreads.com

يهدف هذا الكتاب لرفع مستوى التركيز باستخدام أساليب تم تجريبها من قبل أشخاص كثيرون وحققت نجاحا جيدا، كما يهدف لاستخدام طرق عملية غير تقليدية لتنشيط الذاكرة ، ولزيادة الطاقات الفكرية فكتاب العقل الخارق : ١٠١ طريقة لعقل أكثر ذكاء يعطيك اجابات عن :
مشكلة صعوبة تذكُّر الأسماء وربطها بالوجوه، ومشكلة شرود الذهن كثيرًا، وصعوبة تذكر الأرقام وغيرها من التساؤلات التي دائما ما تقض مضجعنا وتشعرنا أننا لسنا أذكياء لمجرد اننا لا نستخدم مخنا بطريقة صحيحة.

- كتاب الدماغ وما القدر الذي نحتاجه منه... د. أليكسيس ويليت ، د. جينيفر بارنيت

كتاب الدماغ وما القدر الذي نحتاجه منه... د. أليكسيس ويليت ، د. جينيفر بارنيت - الصورة من موقع goodreads.com

يأخذنا الكتاب في رحلة بين غياهب الزمن القديم إلى أقاصي المستقبل البعيد، متناولًا مختلف أنواع الموجودات ، وهذا الكتاب يتحدانا أن نفكر بشكل مختلف عن الدماغ، فبدلًا من التركيز على الأمور الرائعة الكثيرة التي يقوم بها العقل البشري نتساءل عن تعقيدات وتناقضات هذا الدماغ، وهل يمكننا العيش حياة مرضية سوية عند فقدِ أي جزءٍ منه؟ الخبر السيئ هو أن أدمغتنا تبدأ في التقلُّص بالفعل من منتصف ثلاثينيات العمر، وهنا تُلقِي كلٌّ من دكتور أليكسيس ويليت ودكتور جينيفر بارنيت الضوء على ما يستطيع العقل البشري أن يفعله في ظروف المثالية ودون المثالية وتلفتان النظر إلى ما يتحمّل فقده دون التأثير على وظائفه بشكلٍ ملحوظ، ومن خلال بعض الحقائق والأرقام الدقيقة ودراسة الحالات وبعض السيناريوهات الافتراضية، ومن خلال إجراء مقابلات ومحاورات مع العديد من الخبراء .

- كتاب الذكاء العبقري : الطرائق والتقنيات السرية لزيادة معدل الذكاء... جيمس موركان

كتاب الذكاء العبقري : الطرائق والتقنيات السرية لزيادة معدل الذكاء... جيمس موركان- الصورة من موقع goodreads.com

كتاب الذكاء العبقري الطرائق والتقنيات السرية لزيادة معدل الذكاء يتناول مفهوم العبقرية ويعرفها على أنها القدرة على التفوق في حالات الذكاء الثلاث: الذكاء والبديهة والفطنة، وهي ما تعرف أيضًا بالذكاء الصناعي، أو العقل الآلي، أو الفكر العملي، أو الذهن الفعلي الذي ينتج مواد ووسائل وتقنيات وطرق مهمة، ويتضمن الكتاب مجموعة واسعة من الطرائق العبقرية التي تحمل جميعها إمكانية زيادة معدل الذكاء.
تابعي المزيد: أفضل كتب كتبتها النساء