نجاة إيطالي بعد بقائه داخل صدع صخري 7 أيام بلا طعام

جانباولو باجيو
جانباولو باجيو -الصورة من موقع «Correira della Sera»
جانباولو باجيو
جانباولو باجيو -الصورة من موقع «Correira della Sera»
نجاة إيطالي
نجاة إيطالي بعد بقائه داخل صدع صخري 7 أيام بلا طعام -الصورة من موقع «Teller Report»
جانباولو باجيو
جانباولو باجيو
نجاة إيطالي
3 صور

عملية إنقاذ غير متوقعة، انتشلت رجلاً إيطالياً بعد سقوطه في شق أو صدع صخري على جبل ماتاجور بالقرب من الحدود السلوفينية، بعد أن ظل مدة سبعة أيام دون طعام وقليل من الماء.
وبحسب موقع «Correira della Sera» الإيطالي، كان الشاب «جانباولو باجيو» يتنزه بمفرده قبل أسبوع من العثور عليه، عندما سقط في صدع صخري، وفقد حقيبته التي تحتوي على هاتفه المحمول وبعض الإمدادات. وقد تمكن الشاب البالغ من العمر 30 عاماً من البقاء على قيد الحياة من خلال الاعتماد على المياه من مجرى نهر صغير، بعد عاصفة رعدية.

مغامرة سيئة

«جانباولو باجيو»، عاشق الجبال، كان غائباً منذ أسبوع في جبال فريولي. وقد غادر «باجيو» يوم السبت 25 من يونيه متوجهاً إلى جبل ماتايور بنية الصعود إلى بالما فيراتا، لكنه لم يعد بعد ذلك، وقد ضاعت آماله في العثور عليه حياً.
وبعد الإبلاغ عن اختفائه، قام رجال الإنقاذ بالبحث عنه حتى الساعة 10 مساءً يوم الإثنين 27 من يونيه، واستأنفوا عمليات البحث صباح الثلاثاء مع 25 فنياً من فرق الإنقاذ من مختلف المحطات، ورجال الإطفاء، والشرطة العسكرية «carabinieri»، وطائرة هليكوبتر الحماية المدنية، والشرطة، ووحدات الكلاب المعنية، واستخدام الطائرات من دون طيار.
وقد استمرت عمليات البحث لمدة ثلاثة أيام، حتى تم العثور عليه، بعد أن رصدت مروحية تابعة لفرقة الإطفاء الشاب في أثناء تحليق آخر فوق بالما فيراتا، حيث قال المسؤولون عن المتنزه إنه كان قد ابتعد نحو مائة متر عن خط سير الرحلة الذي أعلن أنه يريد السفر إليه.

تصريحات المغامر الإيطالي

نجاة إيطالي بعد بقائه داخل صدع صخري 7 أيام بلا طعام -الصورة من موقع «Teller Report»

وبحسب موقع «Teller Report»، قال الإيطالي البالغ من العمر 31 عاماً، في تصريحات لصحيفة «Correira della Sera» الإيطالية، إنه تم العثور عليه واستعادته من قبل فرق الإنقاذ يوم السبت الماضي 2 من يوليو، وهو يشعر الآن بصحة جيدة بينما أُصيب بجروح طفيفة بعد سقوطه. وذكر أنه لم يتمكن من الخروج من الشق.
بعد إنقاذه، كانت لديه بعض الكدمات من السقوط في الشق الصخري، وكان يعاني من الجفاف الشديد.