الأمن العام السعودي يحدد غرامة مالية لمن قدم إلى الحج دون تصريح

الكعبة المشرفة
الكعبة المشرفة - الصورة من رئاسة شؤون الحرمين

أكد الأمن العام السعودي أنه ستتم مخالفة كل من يتم ضبطه قادماً دون تصريح لأداء مناسك الحج بغرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

رجال الأمن يؤدون مهامهم على الطرقات

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أهاب العميد سامي الشويرخ المتحدث الرسمي للأمن العام بالمواطنين والمقيمين الالتزام بالتعليمات الخاصة بالحج، مؤكداً في الوقت ذاته أن رجال الأمن سيؤدون مهامهم في جميع الطـرق والممرات المؤدية إلى المسجـد الحرام والمشاعر المقدسة وداخلها لمنع المخالفات وضبطها وتطبيق العقوبات بحق جميع المخالفين.

افتتاح تقاطع الدائري الرابع مع طريق السيل

من جانب آخر، أعلنت أمانة العاصمة المقدسة أنه تم افتتاح مشروع تقاطع الدائري الرابع مع طريق السيل للقادمين من جهة النوارية المتقاطع أمام العابرين والقادمين من شمال مكة المكرمة باتجاه المشاعر المقدسة وجنوب مكة، إضافة إلى افتتاح جسر المعيصم للقادمين من النوارية، المتقاطع مع طريق "السيل- الشرائع".
ووفقاً لـ"واس"، أوضح أسامة بن عبدالله زيتوني متحدث أمانة العاصمة المقدسة ، أن الأمانة عملت على استكمال المشروع خلال الفترة السابقة، مؤكداً أنه من التقاطعات المهمة، نظراً لأنه مدخل رئيس من مداخل مكة المكرمة، ويخدم العبور مباشرة إلى المتجهين للمشاعر المقدسة.

موقف الذين حصلوا على لقاح كورونا خارج السعودية

وفي سياق آخر، أبانت وزارة الحج والعمرة السعودية، موقف الذين حصلوا على لقاح كورونا من خارج السعودية من المرشحين للحج هذا العام.
وشددت الوزارة على ضرورة استكمال التحصين بأحد لقاحات كورونا المعتمدة من هيئة الصحة العامة لأداء الحج من داخل المملكة.
ونبّهت على من وصلتهم رسائل الترشيح للحج من حجاج الداخل أثناء وجودهم خارج السعودية، وتلقوا التطعيم في الخارج، بوجوب إحضار ما يثبت ذلك، داعية إلى التواصل مع وزارة الصحة للمزيد من المعلومات.
تابعي المزيد: نائب وزير الحج يحدد الحد الأدنى للعمر المسموح به لأداء الحج

إمكانية إدارة الحجز والاستعلام

يذكر أنه يمكن للمرشحين من حجاج الداخل إدارة الحجز والاستعلام عن الباقة وتأكيد الحجز أو إلغاؤه، منبهة إلى أنه لا توجد خاصية التعديل على الباقات أو إضافة مرافقين، في حين أنه وبعد سداد أجور الباقة سيتم إرسال رسالة نصية تتضمن رقم التصريح المصدر من خلال "أبشر".

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"