‎المملكة المتحدة تعفي مواطني الإمارات من التأشيرة اعتبارا من 2023

إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة السفر للمملكة المتحدة اعتبارا من 2023
إعفاء مواطني الإمارات من تأشيرة السفر للمملكة المتحدة اعتبارا من 2023

قامت المملكة المتحدة يوم أمس الاثنين الموافق 27 يونيو بإضافة دولة الإمارات إلى قائمة البلدان المؤهّلة لنظامها الجديد لتصريح السفر الإلكتروني ETA ما سيؤدي إلى إزالة شرط الحصول مسبقًا على التأشيرة لحاملي جوازات السفر الإماراتية الراغبين بالسفر إليها اعتبارًا من العام 2023.

نظام ETA


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" فلن يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة مع بدء تطبيق نظام ETA الجديد إلى تأشيرة لزيارة المملكة المتحدة، وذلك على غرار ما هو معمول به من قبل الشركاء الرئيسيين الآخرين للمملكة المتحدة كالولايات المتحدة الأمريكية وكندا. كما سيؤدي تطبيق هذا النظام إلى ترسيخ مكانة المملكة المتحدة كواحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية لدى الإماراتيين، وسيستفيد منه بشكل كبير العديد من المواطنين الذين يزورون المملكة المتحدة كل عام. إضافة إلى ذلك سوف تساهم هذه الخطوة في تعزيز العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية المهمة بين البلدين الصديقين.

شركاء تجاريون


يذكر أنّ دولة الإمارات تعتبر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة في المنطقة، وواحدة من أسرع الأسواق نموًا للصادرات البريطانية.

فمن خلال توقيع الشراكة من أجل المستقبل وشراكة الاستثمار السيادي العام الماضي، تواصل دولة الإمارات والمملكة المتحدة تعزيز التعاون عبر العديد من المجالات مثل: الطاقة، والتعليم، والتنمية الثقافية.

خدمة الإعفاء الإلكتروني


تجدر الإشارة إلى أنه وإلى أن يتم إطلاق النظام في العام 2023 على مواطني دولة الإمارات الراغبين في زيارة المملكة المتحدة استخدام خدمة الإعفاء الإلكتروني من التأشيرة.

ويعتبر الإعلان عن هذا القرار من قبل وزارة الداخلية البريطانية، والذي يشمل دولاً أخرى في مجلس التعاون لدول الخليج العربية جزءًا من ترتيبات تطبيق حكومة المملكة المتحدة الحلول الرقمية بالكامل بحلول نهاية العام 2025.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"