حماية المستهلك السعودية تطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية بنسبة 20%

حماية المستهلك السعودية تطلق مبادرة لتخفيض أسعار السلع الغذائية بنسبة 20%
جمعية حماية المستهلك

أعلنت جمعية حماية المستهلك، عبر حسبها الرسمي على منصة "تويتر"، عن إطلاق مبادرة "منتجات صديق المستهلك"، والتي تهدف من خلالها إلى تخفيض أسعار السلع الغذائية بنسبة تصل إلى 20%.

مبادرة منتجات "صديق المستهلك"

وتأتي تلك المبادرة بعدما شهدت الأشهر الماضية ارتفاعاً ملحوظًا في أسعار السلع الغذائية في المملكة العربية السعودية، حيث راقبت جمعية حماية المستهلك منذ شهر نوفمبر للعام 2021 التغيرات السعرية لأسعار السلع الغذائية وذلك بناء على تقارير الهيئة العامة للإحصاء والتي تعود تاريخياً إلى عام 2009م.

وأوضحت الجمعية، في بيان لها، على موقع "تويتر"، أنها أجرت العديد من الإحصائيات لدراسة الأوضاع وكيفية حماية المستهلك من تأثير ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية وتأثر السوق المحلي، بما يحقق مصلحة المستهلك وحمايته في توفير البدائل المناسبة بأسعار مخفضة.

وأشارت حماية المستهلك، إلى أنها على ضوء هذه الدراسات، أطلقت مبادرة "منتجات صديق المستهلك" والتي تهدف إلى تخفيض 20 سلعة غذائية أساسية بنسبة تتراوح ما بين 10- 20 % عن متوسط أسعار السوق.

5 شركات كبرى تجاوبت مع الحملة

وبينت، أن خمسة شركات كبرى بفروعها التي تتجاوز 300 فرعًا حول المملكة تجاوبت مع الحملة التي أطلقتها الجمعية حيث شملت المبادرة كافة المناطق الإدارية في المملكة.

ودعت جمعية حماية المستهلك الشركات للمشاركة في مبادرة "صديق المستهلك" لتحقيق التكاتف المجتمعي وتوفير بدائل أوفر للسلع الغذائية من خلال الرابط.

الطريقة الصحيحة لتقديم الشكاوى من ارتفاع الأسعار

ومؤخراً، كانت جمعية حماية المستهلك السعو، قد أكدت على على أن الطريقة الصحيحة لرفع الشكاوى للجهات المختصة، تكون عبر منصاتها الرسمية المخصصة لاستقبال البلاغات، لافتةً، إلى أنها تسعد باستقبال استفسارات المستهلكين وخدمتهم عبر مركز خدمة المستهلك الافتراضي.

للمستهلك دور كبير في الحد من ارتفاع الأسعار

وترى الجمعية أن للمستهلك دوراً كبيراً في الحد من ارتفاع الأسعار، ويمثِّل قوة تستطيع السيطرة على ذلك، متى ما تكاتف المستهلكون، ولذا، توصي مجتمع المستهلكين في ظل وفرة الخيارات بالحرص على مقارنة الأسعار والبحث عن البدائل التي تلبي احتياجاتهم، وتستمر الجمعية بنشر مقارنات ومتوسطات الأسعار للسلع الغذائية والأجهزة الكهربائية والسيارات على موقعها الإلكتروني.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"