حساب المواطن يحدد موقف المستبعد من الدعم في إعادة تقديم الطلب بعد مدة الاعتراض

حساب المواطن
حساب المواطن

حدد برنامج حساب المواطن السعودي، موقفه من مدى إمكانية تقديم الاعتراض مرة أخرى بعد مرور المدة المسموح بالاعتراض فيها.
وكسف البرنامج، أنه لا يمكن للمستفيد الذي تم استبعاده لعدم الأهلية إعادة تقديم الطلب في البرنامج مرة أخرى، بعد تجاوز مدة الاعتراض 3 أشهر.
وأشار البرنامج، إلى أنه جرى تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلاله، لافتاً إلى أنه تتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.
جاء ذلك رداً على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، حول انقطاع الدعم، ومدى إمكانية تقديم الاعتراض مرة أخرى بعد مرور المدة المسموح بالاعتراض فيها.

تعليق استقبال أي طلب جديد لحين البت في الطلبات السابقة

أوضح برنامج حساب المواطن، أنه تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين لحين البت في الطلبات الأولى المقدمة.
جاء ذلك في رد البرنامج عبر حساب "خدمة المستفيدين"، على سؤال مغرد قال فيه "اللي حسابه موقف يقدر يسجل من جديد؟".
وأجاب البرنامج بقوله "أهلا بك، تم تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن ، نسعد بخدمتك".
تابعي المزيد: صدور نتائج الأهلية للدورة 56 لبرنامج حساب المواطن لشهر يوليو

هل يمكن للزوجة التسجيل في البرنامج

من جانب آخر، أوضح برنامج حساب المواطن، أن الزوجة يُمكن لها التسجيل في البرنامج كربّة أسرة في حال كان الزوج غير سعودي، أو كان سجيناً، أو غائباً، أو فاقداً للأهلية، أو يقيم في أحد دور الرعاية الاجتماعية، أو إذا كانت الزوجة مهجورة، بعد إرفاق المستندات التي تثبت ذلك، من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط.
واختار البرنامج الأسرة لتكون الوحدة المستفيدة من قيمة الدعم، ويكون رب الأسرة هو المستفيد الأساسي سواءً كان ذكراً أو أنثى على ألا يقل سنه عن 18 عاماً، كما يُشترط في الفرد المستقل ألا يقل عمره عن 24 عاماً، وفي حال تراوح عمره بين 18 و 24 عاماً فيجب عليه إرفاق ما يثبت استقلالية مسكنه عن مسكن الأسرة الأساسي.

برنامج حساب المواطن

ويأتي برنامج حساب المواطن، لتخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر والأفراد المستحقين، ورفع كفاءة توجيه المنافع والدعم الحكومي المُقدَّم للمواطنين، وكذلك تشجيع وتحفيز الاستهلاك الرشيد لمنتجات الطاقة، حيث يشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تصحيح أسعار منتجات الطاقة، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السلع الغذائية والمشروبات.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي".