إطلاق المشروع الثقافي "تيم لاب فينومينا أبوظبي"

مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
المشروع يثري المشهد الثقافي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
المشروع يثري المشهد الثقافي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
المشروع يثري المشهد الثقافي. الصورة من تويتر مكتب أبوظبي الإعلامي
2 صور

بهدف إثراء المشهد الفني في منطقة السعديات الثقافية قام الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، بإطلاق مشروع إنشاء "تيم لاب فينومينا أبوظبي"، والذي يعرض تجارب تفاعلية من عالم الفنون الرقمية.

منشآت فنية فريدة


وبحسب المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي فقد تم تصميم هذه المنصة الإبداعية الجديدة على مساحة إجمالية تصل إلى 17 ألف متر مربع لتصبح جناحًا ثقافيًّا يحتوي تجارب أوسع من الابتكار والإبداع، في مساحة تُحفز الإلهام الفني عند التقاء الفنون والتكنولوجيا، مما سيثير الفضول والخيال والإبداع لدى جميع زواره، بمنشآت فنية فريدة تعرض أعمالاً فنية رقمية متميزة بأساليب تقنية فائقة الدقة.

تيم لاب فينومينا أبوظبي


وكان "الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان" قد أطلق مشروع "تيم لاب فينومينا أبوظبي" في حفل نُظم بممشى السعديات. وسيحتضن الممشى معرضًا مصغرًا لعرض بعض نماذج الفنون الرقمية التي سيقدّمها مشروع "تيم لاب فينومينا أبوظبي" مستقبلاً، وسيكون مفتوحًا أمام الجمهور اعتبارًا من 24 يونيو الجاري ولغاية 17 يوليو المقبل، لأخذ الزوار وعشاق الفنون الرقمية في رحلة من الاستكشاف في عالم الفن والإبداع.

موعد انتهاء المشروع


يذكر أنّ دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي عقدت شراكة مع شركة "ميرال" لتطوير مفهوم التجربة والهندسة المعمارية والمرافق جنبًا إلى جنب الشريك الإبداعي الشهير عالميًّا "تيم لاب"، المجموعة الفنية متعددة التخصصات التي تتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقرًا لها، والمعروفة برؤيتها الفنية الفريدة. ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المشروع الفني المتميز بحلول العام 2024.


جسر تواصل بين التاريخ والثقافة والإبداع


سيمثّل هذا المشروع بتصميمه الهيكلي الفني وعمارته الأيقونية، جسر تواصل بين التاريخ والثقافة والإبداع، ليأخذ الزوار في رحلة من التجارب الفنية الإبداعية الفريدة.

وتمنح هذه المنصة الإبداعية الجديدة فرصة للزوار للسفر عبر رحلة فنية يطلقون فيها العنان لمخيلتهم الفنية والإبداعية وتقدم لهم منظورًا جديدًا للعالم من حولنا بطريقة فنية تجمع بين الإبداع والابتكار لتسليط الضوء على الظواهر البيئية.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأعمال الفنية التي سيعرضها "تيم لاب فينومينا أبوظبي" ستكون في مساحة تستلهم فيها الهندسة المعمارية جماليات الفن لخلق إمكانيات غير محدودة، استثنائية ومتطورة باستمرار، وستكون الظواهر والمشاعر والعواطف الناشئة عن التجربة فريدة لكل زائر على حدة، حيث يتعرف الزوار على مكانٍ يستكشفون فيه حدود خيالهم.

دعم المؤسسات الثقافية


يشار إلى أنّ أبوظبي تواصل تطويرها ودعمها للمؤسسات الثقافية، وخاصة المتاحف الجديدة التي ستحتضنها منطقة السعديات الثقافية، بما في ذلك متحف زايد الوطني ومتحف التاريخ الطبيعي أبوظبي، بالإضافة إلى متحف جوجنهايم أبوظبي الذي يركّز على الفن العالمي الحديث والمعاصر، ومتحف اللوفر أبوظبي، وسيصبح مشروع "تيم لاب فينومينا أبوظبي" إضافة نوعية لإثراء المشهد الثقافي والفني في الإمارة وتوفير تجارب فريدة للزوار تجمع بين الإبداع والثقافة والتاريخ.

وسيعمل فريق "تيم لاب" من المبرمجين والمهندسين ورسامي الرسوم المتحركة وعلماء الرياضيات على خلق وتوفير تجربة فنيّة نوعية في أبوظبي.

إثراء المشهد الثقافي


يؤكد إطلاق مشروع "تيم لاب فينومينا أبوظبي" على رؤية الإمارة والأهمية التي توليها لإثراء المشهد الثقافي، وتعزيز الصناعات الثقافية والإبداعية، ترسيخًا لمكانة العاصمة مركزًا عالميًّا للإبداع والابتكار، ومنتِجًا رائدًا للمحتوى، ومنصة دولية جاذبة للمهارات الإبداعية، تؤمن بما للثقافة من دور كمحرك رئيسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية. وتسعى أبوظبي إلى توسيع نطاق التعبير الفني والثقافي من خلال تزويد مجتمعها وزوارها ببرنامج ثقافي متنوع مصمم لإلهام الإبداع وتنمية المعرفة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي"