جامعة الإمارات تدرج برنامج بكالوريوس جديد في علوم البيانات

مجلس أمناء جامعة الإمارات يعقد اجتماعه الخامس - الصورة من حساب جامعة الإمارات بتويتر
مجلس أمناء جامعة الإمارات يعقد اجتماعه الخامس - الصورة من حساب جامعة الإمارات بتويتر

شهد أمس 23 يونيو عقد مجلس أمناء جامعة الإمارات العربية المتحدة اجتماعه الخامس للعام الجامعي 2021-2022 برئاسة زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لرئيس دولة الإمارات، والرئيس الأعلى للجامعة، حيث تقع مهام المجلس في الاهتمام بالجودة والنزاهة والاستدامة المالية للجامعة، بجانب الإشراف على الخطط الاستراتيجية للجامعة وأدائها نيابة عن العامة وأصحاب المصلحة.

فعاليات مجلس أمناء جامعة الإمارات خلال الاجتماع

ووفقا لما ذكر في "وام" فقد شهد الاجتماع التركيز على عدة نقاط ومناقشة بعض الأمور الأكاديمية، وتضمنت حلقات النقاش في الاجتماع الآتي:

- استعرض المجلس خطة عمل شاملة مستمرة لعامين المخصصة لتسريع عملية تقدم تصنيف الجامعات، بناءا على التصنيف العالمي لعام 2023 وفقا لتقييم "كيو إس".

- استعرض المجلس قائمة التعيينات الجديدة التي تخص عدة مناصب منها وزير التربية والتعليم، ووزير الدولة للتعليم العام وتكنولوجيا المستقبل، ووزير الدولة للتعليم المبكر، جاء ذلك على خلفية تقييم أساليب تعليم الشباب وتشجيع استعداد الخريجين لأماكن العمل مستقبلا، والتحفيز على إحداث تغيير هيكلي في نظام التعليم.

- مناقشة تقرير رئيس لجنة الشؤون الأكاديمية والطلابية الدكتور عبدالله الكرم، والذي على أساسه تمت الموافقة على إدراج برنامج بكالوريوس علوم جديد في علوم البيانات، كما وجه مجلس الأمناء بالعمل على مراجعة جميع برامج البكالوريوس في كلية الهندسة بالجامعة.

- مناقشة تقرير رئيس لجنة التدقيق والمخاطر الدكتور طارق بن هندي، والذي تضمّن استراتيجية المخاطر في جامعة الإمارات العربية المتحدة.

- الموافقة على البيانات المالية المدققة لجامعة الإمارات العربية المتحدة لعام 2021.

- اعتماد أهداف الميزانية لعام 2023 التي تم الاتفاق عليها في اجتماع 20 إبريل 2022، والتصديق على ميزانية الجامعة لعام 2023 التي تم استعراضها على وزارة المالية.


أعضاء مجلس أمناء جامعة الإمارات

مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، سعيد البحري سالم العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، طارق عبدالقادر بن هندي، رئيس الاستثمار في شركة G42، منى غانم المري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، الدكتور عبدالله محمد الكرم، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية، سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية بوزارة المالية، فيصل عبدالعزيز البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة التكنولوجيا المتقدمة، الدكتور محمد علي الشرياني، مدير شؤون المجتمع بالمجلس الأعلى للأمن الوطني، طيبة عبدالرحيم الهاشمي، الرئيس التنفيذي لأدنوك للغاز الحامض، واللورد آيجاي كيكار، أستاذ الجراحة ورئيس معهد بحوث تخثر الدم، كلية لندن الجامعية، رئيس شركة كينغ هيليث بارتنر، وآمنة الشامري العجمي، محلل تخطيط رئيسي، مشاركة الموظفين - أدنوك للتوزيع.
 

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"